سياسة

سياسي يستفيد بطريقة “غامضة” من صفقة لإجلاء سعوديين عالقين بالمغرب

سياسي يستفيد بطريقة “غامضة” من صفقة لإجلاء سعوديين عالقين بالمغرب

تزامنا مع صدور القرار “المفاجئ” القاضي بتمديد الحكومة لإغلاق الحدود الجوية، البرية، والبحرية للمملكة جراء تداعيات جائحة كورونا وانتشار المتحور الجنوب إفريقي الجديد “أوميكرون”، استفاد أحد السياسيين “بطريقة غامضة”، من صفقة مع شركة الخطوط الملكية المغربية مكنته من وضع طائرة رهن إشارته لإجلاء المسافرين نحو المملكة السعودية.

وبحسب ما أوردته صحيفة “الأسبوع الصحافي” في عددها الأخير، فإن الإبقاء على الأجواء المغلقة في المغرب لم يطل الرحلات الاستثنائية المنظمة نحو السعودية من طرف أحد السياسيين الذي لم تكشف هويته.

وبحسب الصحيفة الأسبوعية، يتراوح ثمن الرحلات الاستثنائية المذكورة في اتجاه الرياض، بين 10 آلاف درهم و20 ألف درهم، تهم الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال، في وقت لا يتجاوز ثمن التذكرة في الأيام العادية 3 آلاف درهم.

وكانت السلطات المغربية، قد أعلنت الخميس الماضي، تمديد العمل بقرار تعليق رحلات الرّكاب الجوية والبحرية، من وإلى المملكة حتّى 31 دجنبر الجاري، وذلك بهدف مكافحة جائحة كوفيد-19.

وقالت المديرية العامة للطيران المدني في مذكرة أنه: “تقرّر تعليق كل الرّحلات من وإلى المغرب من 9 دجنبر ولغاية 31 دجنبر على أقلّ تقدير”، وأشارت إلى أنّه ستستثني من هذا القرار الرحلات التي ستخصّص لإعادة مواطنين من الخارج بشرط أن تحصل على موافقات مسبقة.

والتزمت الخطوط الملكية المغربية بقرار المديرية معلنة إلغاء الرحلات الجوية الدولية حتى 31 دجنبر 2021.

والحدود الجوية للمملكة مغلقة منذ 29 نونبر بسبب الانتقال السريع لمتحور أوميكرون، وعودة تفشّي الجائحة في أوروبا، بحسب ما أكده وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات أتت “حفاظًا على إنجازات المغرب في مكافحة الجائحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News