سياسة

لقاء مرتقب بين وزراء خارجية المغرب وأمريكا وإسرائيل في 22 من دجنبر

لقاء مرتقب بين وزراء خارجية المغرب وأمريكا وإسرائيل في 22 من دجنبر

من المرتقب أن يلتقي وزراء خارجية المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، في الثاني والعشرين من دجنبر الحالي، وذلك “للاحتفال” بالذكرى السنوية الأولى للاتفاف الثلاثي.

ووفق ما كشف عنه موقع i24NEWS الإلكتروني، فاللقاء رفيع المستوى سيكون “عن بعد”، وجاء باقتراح من وزير خارجية أمريكا أنطوني بلينكين.

وكان من المقرر عقد “الاجتماع” حضوريا، لكن المخاوف من تفشي المتحور “أوميكرون” من وباء كورونا، إلى جانب إغلاق الحدود الجوية بين المغرب وإسرائيل، دفعت إلى تفضيل خيار تنظيمه افتراضيا.

وكان وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، قد التقى نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، 22 نونبر الفارط، حيث تباحثا عددا من الملفات المهمة منها، تقوية الشراكة بين البلدين، وعودة العلاقة مع إسرائيل، وملف ليبيا.

وقال بلينكن، في بداية اللقاء، إنها “زيارة في الوقت المناسب، لأن لدينا الآن موفدا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستيفان دي ميستورا، وأتطلع للحديث مع الوزير بوريطة عن عمله وجهوده هناك”.

بدوره أكد بوريطة، أهمية تعزيز وتقوية العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب والحوار الاستراتيجي والتعاون العسكري بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News