تربية وتعليم

“الجنس مقابل النقط”.. ميراوي يمنح رئيسة جامعة سطات “البطاقة البيضاء”

“الجنس مقابل النقط”.. ميراوي يمنح رئيسة جامعة سطات “البطاقة البيضاء”

منح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد اللطيف ميراوي، “البطاقة البيضاء” لرئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، خديجة الصافي، لمحاربة الفساد الذي ينخر الجامعة، على إثر ملف الأساتذة المتابعين قضائيا في ملف ما أصبح يعرف بـ”الجنس مقابل النقط”.

وعلم موقع “مدار21” من مصدر جيد الاطلاع أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي طلب من رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، خديجة الصافي، الاستمرار في اقتلاع جذور الفساد وإنهاء الاختلالات التي تعرفها المؤسسات الجامعية، وخاصة كلية العلوم القانونية والسياسية وكلية الإقتصاد والتدبير.

وأضاف مصدر الجريدة أن عبد اللطيف ميراوي أعطى “البطاقة البيضاء” للصافي لاتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة، وعبّر عن دعمه لها في هذا الملف.

وكانت لجنة تفتيش وزارية باشرت منذ الثلاثاء الماضي أبحاثها الإدارية بالتزامن مع بداية الأبحاث المتعلقة بالتزوير التي تباشرها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

اللجنة الوزارية وفرقة الشرطة القضائية بدءا التحقيق حول تزوير النقاط والديبلومات بالجامعات المغربية، على خلفية انطلاق محاكمة الأساتذة الخمسة في ملف “الجنس مقابل النقط”.

وتتابع المحكمة الابتدائية بسطات أربعة أساتذة، اثنان منهما في حالة سراح، متهمين في الملف، كما يتابع أستاذ خامس من طرف محكمة الاستئناف بسطات في حالة اعتقال.

ويذكر أن المحكمة الابتدائية بسطات، قررت أول أمس الثلاثاء، تأجيل ملف الأساتذة الأربعة إلى 14 دجنبر الجاري، بعدما استجابت لطلب الدفاع لإعداد الملف واستدعاء المصرحين، البالغ عددهم 15، فيما أُرجئت الجلسة الأولى لمحاكمة الأستاذ الخامس بمحكمة الاستئناف إلى يوم 22 دجنبر الجاري بطلب من الدفاع لإعداد الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News