سياسة

أخنوش: التحالف الحكومي طبيعي وديمقراطي ولن نضيّع وقت المغاربة

أخنوش: التحالف الحكومي طبيعي وديمقراطي ولن نضيّع وقت المغاربة

أكد رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن التحالف الحكومي “طبيعي وديمقراطي أفرزته مخرجات العملية الانتخابية في شتنبر  الماضي والتي بوّأت الأحزاب الثلاثة مركز الصدارة، من أجل تدبير الشأن العمومي والمساهمة في تنزيل الأوراش الإصلاحية الكبرى”، مشددا في المقابل على أن أحزاب الأغلبية الحكومية، “لن تضيع وقت المغاربة في السجالات العقيمة، لأن الانتخابات قالت كلمتها”.

وأضاف أخنوش، في كلمة له خلال حفل التوقيع على ميثاق الأغلبية اليوم الإثنين، بمقر حزب الأحرار بالرباط، أن هذا  التحالف جاء من أجل تحقيق انتظارات المواطنين في العيش الكريم ومواجهة التحديات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية التي خلفتها جائحة كورونا”.

وتابع رئيس حزب “الحمامة”، بدون شك فإن تكامل القدرات والأدوار بين مكونات التحالف الحكومي والتي تتوفر فيه كل عوامل النجاح وصناعة التغييير المنشود، سيضاعف من منسوب النتائج الايجابية لهاته الحكومة.

واعتبر رئيس الحكومة، أن تأسيس وتنظيم التحالف الحكومي  التوقيع على ميثاق الأغلبية الحكومية ليس غاية في حد ذاته، بل وسيلة للدفع بالعمل الحكومي والبرلماني إلى أقصى درجات الفعالية والمردودية والجدوى”، مشددا على أنه “لن يتحقق ذلك دون وجود شراكة حقيقية، من أجل مشروع سياسي وتنموي مشترك نتحمل بإنصاف و تضامن تكاليفه المحتملة و مكتسباته المنتظرة”.

وأكد أخنوش، أن زمن التهرب من المسؤولية والرمي بها على الآخرين قد انتهى، فالجميع داخل التحالف متضامن مع الجميع، وسجل أن الدرس المتحقق أمام التحالف الحكومي الحالي هو عدم تكرار مظاهر التنصل من المسؤولية التضامنية والسياسية ما جعل بعض المواطنين يفقدون الثقة في السياسة والسياسيين.

وأوضح، أن ميثاق الأغلبية الذي وقعته اليوم أحزاب التحالف الحكومي، يبلور رؤية مشتركة مُوحدة لحسن سير العمل الحكومي والبرلماني والترابي، ويقدم كل الضمانات المؤسساتية لتعزيز التضامن والتشاور بين مكونات الأغلبية الحكومية، معتبرا أن الأهم من ذلك أن هذا الميثاق يشكل أحد الآليات التي نراهن عليها لمصالحبة تنزيل البرنامج الحكومي وتقييم تنفيذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News