رياضة

“أسود”.. إشبيلية يخطط لجعل النصيري ثاني أغلى لاعب مغربي في التاريخ

“أسود”.. إشبيلية يخطط لجعل النصيري ثاني أغلى لاعب مغربي في التاريخ

يخطط نادي إشبيلية الإسباني لإدخال مهاجمه الشاب، يوسف النصيري، للائحة أغلى اللاعبين المغاربة، بعد الاهتمام الذي أبدته أندية أوربية عديدة، سيما من الدوري الإنجليزي الممتاز، بضم المهاجم ذي الـ24 ربيعا.

وقدم النصيري واحدا من أفضل مواسمه السنة الماضية، إذ سجّل 24 هدفا، 18 في الدوري الإسباني “الليغا” و6 أهداف أخرى في دوري الأبطال، ليصبح  واحدا من المهاجمين المطلوبين من عمالقة أوروبا.

ويحرص المهاجم المغربي، في تصريحاته القليلة، على التأكيد بأنه لا يريد الخروج من قلعة “سانشيز بيثخوان” في الوقت الحالي على الأقل، لكن سيجد صعوبة في التشبث برأيه سيما إذا كان العرض قادما من ملعب الأحلام “أولد ترافورد”.

وكشفت تقارير إسبانية أن إدارة مانشستر يونايتد جادة في اهتمامها بنجم المنتخب المغربي، إلى جانب أرسنال، دون نسيان ويست هام، الذي عرض 30 مليون يورو على النادي الأندلسي، لكن مقترحه قوبل بالرفض.

وتعي إدارة إشبيلية أن استمرار تألق النصيري مع الفريق سيزيد من أطماع المهتمين بخدماته، ورغم أن عقده لن ينتهي حتى صيف عام 2024، فلا يُمانع الفريق الإسباني السماح لنجمه بالرحيل الصيف المقبل، شريطة الاستجابة لمطالبه المالية.

وغادر النصيري من ليغانيس في يناير 2020 بعدما دفع إشبيلية 20 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده، وينوي الحصول على ضعف المبلغ للسماح له بالرحيل قبل نهاية تعاقده.

ويشترط إشبيلية 42 مليون يورو لمنح الضوء الأخضر للمهاجم المغربي للتفاوض مع أي فريق يريد ضمه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وفي حالة رحيله بهذا الرقم سيكون ثاني أغلى لاعب مغربي على مر التاريخ.

ويتصدر أشرف حكيمي لائحة أغلى اللاعبين المغاربة والعرب بصفقة انتقاله من إنتر الإيطالي صوب باريس سان جيرمان الفرنسي بـ70 مليون يورو، ويليه حكيم زياش بـ40 مليون يورو، انتقل بها من أياكس أمستردام إلى تشيلسي الإنجليزي، فيما المركز الثالث من نصيب مهدي بنعطية بـ28 مليونا دفعها بايرن ميونخ الألماني لروما الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News