صحافة وإعلام

فيدرالية ناشري الصحف تعلن ميلاد فرعها بسوس

فيدرالية ناشري الصحف تعلن ميلاد فرعها بسوس
عقدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف جمعها العام التأسيسي لفرعها بجهة سوس ماسة، أمس الجمعة بأكادير، معلنة عن ميلاد فرعها السابع في المملكة حيث تم انتخاب إدريس مبارك رئيسا للفرع.
بلاغ صادر عن الفيدرالية قال إن الجمع العام مر في جو طبعته الصراحة والعزم على مواصلة هذا الورش التأطيري من أجل صحافة جهوية جادة ومحصنة ومؤهلة، معلنا تحيته لهذا الزخم التأطيري للفيدرالية الذي توج لحد الآن بتأسيس سبعة فروع في سبع جهات.
وقالت الفيدرالية إنه “لا حل لأزمة الاعلام الوطني عامة إلا بالحسم في الادماج الجريء للصحافة الجهوية المهنية والأخلاقية في المنظومة العامة للتعاقدات الجديدة على المستوى المركزي بين السلطات العمومية وأرباب المقاولات وممثلي الصحافيين”، داعيا الفاعلين الجهويين الاقتصاديين والمؤسساتيين إلى تمثل وزن هذا الموقع الذي أصبحت فيه الجهة هي الوسط الحقيقي للمملكة لمد اليد للصحافة الجهوية في إطار يعتبر الاعلام فاعلا تنمويا وشريكا في المواكبة والتعبئة مع احترام استقلاليته، والتي تعتبر عماد الحياة الديمقراطية السليمة.
ودعا الجمع العام نفسه والزملاء في مختلف الجهات إلى السعي الحثيث لتجاوز الأعطاب الذاتية والمساهمة الفعالة في مجهودات التخليق والتحصين والرفع من القدرات ليكونوا في الموعد حتى يساهموا في هذا النموذج التنموي الجديد الذي لا يمكن إنجاحه إلا بمشاركة الاعلام المهني والمتعدد والعصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News