سياسة

أحزاب الحكومة توقع “ميثاق الأغلبية” الاثنين المقبل

أحزاب الحكومة توقع “ميثاق الأغلبية” الاثنين المقبل

علمت جريدة “مدار21″ الالكترونية من مصادر جيدة الإطلاع، أن مكونات الأغلبية الحكومية، ستعقد يوم الاثنين المقبل، لقاء تنسيقيا لتوقيع ميثاق الأغلبية، بحضور كل من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والأمين العام لحزب الاستقلال.

وفي أول اجتماع لها عقدت مكونات الأغلبية لقاء تنسيقيا مطلع شهر نونبر المنصرم ، بهدف التنسيق حول العديد من القضايا وفي مقدمتها تعديلات مشروع قانون المالية لسنة 2022 وإعداد ميثاق الأغلبية، وذلك بمشاركة رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب ومجلس المستشارين.

وأعلنت أحزاب التحالف الحكومي، أنه تقرر صياغة وتوقيع ميثاق الأغلبية الذي يعتبر إطارا مؤسساتيا ومرجعا يحدد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف المؤسسات، الحكومية والبرلمانية والحزبية.

وكشفت مكونات الأغلبية، في بلاغ مشترك أصدرته عقب اجتماع تنسيقي لها يوم الخميس 4 نونبر 2021، والذي خصص لتدارس مجموعة من النقط الراهنة والمتعلقة بتكثيف الجهود بين الحكومة والأغلبية البرلمانية، أنه تم تحديد موعد التوقيع على ميثاق الأغلبية الحكومية، في غضون شهر نونبر 2021.

وأوضح البلاغ الذي توصل” مدار21″ بنسخة منه، أن النقاش  تمحور خلال هذا الاجتماع حول الأداء المتميز للأغلبية في هذا الوقت الوجيز، سواء داخل الحكومة أو داخل مجلسي البرلمان، حيث شهد ميلاد الحكومة وانتخاب هياكل المجلسين وتقديم البرنامج الحكومي والمصادقة عليه، وتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022 خلال شهر واحد، مشيرا إلى إجماع المتدخلين  على أن “الانسجام التام بين مكونات الأغلبية ساهم بشكل كبير في ربح الوقت، من أجل وضع الإطار المؤسساتي الذي تفرضه المقتضيات الدستورية والأعراف الديمقراطية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News