رياضة

إريكسين يعود للتداريب بعد السكتة القلبية في كأس أوروبا

إريكسين يعود للتداريب بعد السكتة القلبية في كأس أوروبا

استأنف الدولي الدنماركي، كريستيان إريكسن، التمارين للمرة الأولى منذ ابتعاده عن الملاعب جراء تعرض لسكتة قلبية في مستهل مباريات منتخب بلاده في النسخة الأخيرة من كأس أوروبا 2020 لكرة القدم الصيف الماضي، بحسب ما أفاد مسؤول في نادي أودنسه، اليوم الخميس.

وما زال إريكسن (29 عاما) يرتبط رسميا مع إنتر الإيطالي بموجب عقد يمتد لغاية 2024، وهو متواجد حاليا في أودنسه حيث بدأ مسيرته الكروية وما يزال يمتلك منزلا.

وكان صانع ألعاب منتخب الدانمارك قد انهار في 12 يونيو الماضي على أرضية ملعب كوبنهاغن خلال مباراة بلاده الأولى في النهائيات القارية ضد فنلندا، إثر تعرضه لسكتة قلبية.

وقال مايكل هيمينسن، المدير الرياضي لنادي أودنسه الذي يخوض غمار منافسات دوري الدرجة الأولى الدنماركية، لصحيفة “بي تي” اليومية “نحن سعداء لأنه طلب منا ما إذا كان بإمكانه أن يستأنف التمارين في أدالين”، مركز تدريب الفريق.

وكان صانع الألعاب عاد إلى إيطاليا في غشت الماضي بعد أسابيع قليلة من خضوعه لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز لمنع خطر الموت المفاجئ.

ويرسل الجهاز نبضات كهربائية عندما يكون معدل ضربات القلب بطيئا جدا، وذلك لتجنب السكتة القلبية. بالإضافة إلى هذه الوظيفة، يمكنه أيضا معالجة دقات القلب السريعة جدا.

ولكن هذا الجهاز سيمنعه من مواصلة اللعب في الدوري الإيطالي في حال تعافيه الكامل وعودتهإلى الملاعب بحسب ما أكدت اللجنة الطبية في الاتحاد الإيطالي.

وحامت الكثير من التساؤلات بشأن مستقبل إريكسن وإمكانية عودته إلى الملاعب لاسيما في إيطاليا حيث يعتبر الجهاز الذي زرع في اللاعب الدنماركي بمثابة عائق كبير لممارسة كرة القدم على صعيد احترافي، ويبدو أن الأمر حسم نهائيا ما يعني أن على إيريكسن البحث عن فريق جديد خارج إيطاليا في حال عودته إلى الملاعب، وتحديدا في دوري يسمح بحمل جهاز تنظيم ضربات القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News