امرأة

وزارة الاقتصاد والمالية تواكب حملة مناهضة العنف ضد النساء

وزارة الاقتصاد والمالية تواكب حملة مناهضة العنف ضد النساء

قررت وزارة الاقتصاد والمالية، مواكبة الحملة الأممية لمناهضة العنف ضد النساء، عبر إضاءة مقرات إدارتها المركزية باللون البرتقالي.

وأطلقت وزارة الاقتصاد والمالية، وحسب ما جاء في بلاغ صحفي توصلت جريدة “مدار 21” الإلكترونية بنسخة منه، وفي إطار حملة الأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد النساء وتماشيا مع سياستها الرامية إلى تعزيز مكانة المرأة، عدة مبادرات دعما لهذه الحملة الدولية التي تستمر على مدى أسبوعين من 25 نونبر إلى 10 دجنبر2021.

وأضاءت الوزارة باللون البرتقالي مختلف مقرات إدارتها المركزية بالرباط، و قامت بتخصيص صفحاتها في شبكات التواصل الاجتماعية “فيسبوك وتوتير”، لنشر عدد من الإعلانات والوسوم « hashtags » للدعوة إلى حظر العنف ضد النساء.

يشار أن تقريرا حديثا، كان قد أشار ، أن مراكز الاستماع التابعة لشبكة نساء متضامنات، استقبلت 8012 امرأة ضحية عنف خلال الفترة الممتدة ما بين يناير 2019 ويونيو 2021.

وقال التقرير إنه “بالنظر لحالات العنف المصرح بها والتي غالبا ما يكون عددها أكبر بكثير لعدد الحالات المستقبلة على اعتبار أن الحالة الواحدة لضحية عنف تحمل في مكنونها أصنافا مركبة ومضاعفة من العنف مما يجعل الحالات المسجلة تفوق عدد الحالات المستقبلة..وهكذا فقد بلغت حالات العنف المصرح بها لدى الشبكتين ما مجموعه 41435 حالة عنف؛ منها 19550 حالة عنف نفسي، و10505 حالات عنف اقتصادي واجتماعي، و6354 حالة عنف جسدي، و2212 حالة عنف قانوني، و2814 حالة عنف جنسي”.

وسجل التقرير ارتفاع العنف النفسي بنسبة 47 في المائة، يليه العنف الاقتصادي والاجتماعي بنسبة 26 في المائة، والعنف الجسدي بنسبة 15 في المائة، والعنف الجنسي بنسبة 7 في المائة، والعنف القانوني بنسبة 5 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News