رياضة

جدة تستعد لاستضافة سباقات “الفورمولا 1”

جدة تستعد لاستضافة سباقات “الفورمولا 1”

تتواصل التحضيرات بمدينة جدة (غرب السعودية) تأهبا للسباق الكبير “فورمولا1″، الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى في تاريخها في إطار شراكة تمتد إلى 15 عاما مع منظمة السباق الأشهر في تاريخ السيارات.

وينتظر أن يشهد السباق منافسة شرسة لحسم اللقب بين بطل العالم 7 مرات البريطاني لويس هاميلتون، والسائق الذي يتوق للتتويج بلقبه الأول البلجيكي ماكس فيرشتابن. ويشارك في السباق 10 فرق تضم 20 سائقا بواقع سائقين لكل فريق، من نخبة سائقي العالم، يتقدمهم البريطاني هاميلتون، والبلجيكي فيرشتابن.

كما سيشارك الفنلندي فالتيري بوتاس، والمكسيكي سيرجيو بيريز، والبريطاني لاندو نوريس، وسائق موناكو شارل لوكلير، والإسباني كارلوس ساينز، والأسترالي دانيال ريكاردو، والفرنسي بيار غاسلي، والإسباني فيرناندو ألونسو، والفرنسي استيبان أوكون، والألماني سيباستيان فيتيل، والكندي لانس سترول، والياباني يوكي تسونودا، والبريطاني جورج راسل، والفنلندي كيمي رايكونن، والكندي نيكولاس لاتيفي، والإيطالي أنطونيو جيوفينازي، والألماني ميك شوماخر، والروسي نيكيتا مازيبين.

وتتألف الحلبة من عدد قياسي من المنعطفات يصل إلى 27 منعطفا ، بالإضافة إلى تخصيص 3 مناطق محتملة لتفعيل نظام التخفيض من السحب “دي آر إس”، وكذلك المنعطف الـ13 المائل بزاوية 12 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News