سياسة

العثماني يتهم بركة بالسطو على إنجازات حكومته

العثماني يتهم بركة بالسطو على إنجازات حكومته

في أول تفاعل علني له مع مستجدات الساحة السياسية الوطنية منذ مغادرة باب رئاسة الحكومة متوجها إلى عيادته، اتهم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق، الحكومة الحالية بـ”السطو” على مشاريع حكومته السابقة، في إشارة إلى مشروع “تحلية مياه البحر” بمدينة ⁧‫الدار البيضاء‬⁩ والمدن المجاورة لها.

وجاء ذلك في تدوينة نشرها رئيس الحكومة السابق عبر صفحته الرسمية على “الفيسبوك”، ردا على نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، الذي أعلن في كلمة ألقاها من على منصة مجلس المستشارين، أن مشروع تحلية مياه البحر يوشك على الانطلاق، معتبرا أن هذا من إنجازات الحكومة المولودة حديثا.

ويبدو أن تصريح بركة من تحت قبة الغرفة الثانية للبرلمان، لم يرق العثماني أبدا، الذي أنهى صيامه عن الكلام منذ بتدوينة قال فيها: “مشروع تحلية مياه بحر مدينة ⁧‫الدار البيضاء‬⁩ والمدن المحيطة بها جاءت به الحكومة السابقة، وسبق لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السابق، عبد القادر اعمارة، أن صرَّح به في البرلمان، قبل سنة من اليوم، ولم تأت به هذه الحكومة كما تدعي”.

ولم يكتف العثماني بالتدوينة المذكورة بل أرفقها بمقطع مصور لقناة “البيجيدي” يتضمن عبارات تصف حكومة أخنوش بـ”حكومة السطو … بَرَكَا”، في إشارة إلى ما صرح به “بركة” في مجلس المستشارين حول دنو موعد انطلاقة مشروع مهم في إشارة إلى مشروع “تحلية مياه البحر” بمدينة الدار البيضاء.

يذكر أن الوزير السابق، المنتمي لحزب العدالة والتنمية عبد القادر اعمارة، كان قد أعلن خلال تقديمه مشروع الميزانية الفرعية لوزارته سنة 2020، أمام أعضاء لجنة البنيات التحتية والطاقة والمعادن في مجلس النواب أن التحول الذي سيحصل في المغرب، هو إحداث أكبر محطة لتحلية مياه البحر على مستوى إفريقيا، بطاقة 300 مليون متر مكعب سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News