تربية وتعليم

المغرب يعلن تخفيض سن التعليم الأولي من أربعة لثلاث سنوات

المغرب يعلن تخفيض سن التعليم الأولي من أربعة لثلاث سنوات
ضمن أجوبته على أعضاء لجنة التعليم بمجلس المستشارين حول مشروع الميزانية القطاعية لوزارته،كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن المغرب سيخفض سن التعليم الأولي من أربعة سنوات المعمول بها حاليا إلى ثلاث سنوات.
الوزير بنموسى أعلن أمس الجمعة أن هذه الخطوة التي تهدف لخفض سن الولوج إلى التعليم الأولي هدفها تمكين الطفل من التعود على أجواء التدريس في سن مبكرة، مشيرا إلى أن كل الدراسات تؤكد أن التعليم الأولي يساهم في ضمان جودة التعليم.
وأعلن المسؤول الحكومي أمام المستشارين أن الوزارة منكبة على صياغة وإعداد عدد من النصوص التشريعية ذات الصلة الإطار للتربية والتكوين، كاشفا أنها أحالت مشروعي قانونين على المجلس الأعلى للتربية والتكوين قصد إبداء الرأي، أحدهما يتعلق بمشروع قانون التعليم المدرسي.
وبعدما جدد بنموسى التأكيد على أن الارتقاء بجودة التعليم سيكون هو الهاجس الأول لعملية الإصلاح، قال إن أطوار المسالك التعليمية ستخضع بدءا من التعليم، للمراقبة والمواكبة لتقييم تقدم معيار الجودة في الممارسة التعليمية.
الوزير بنموسى شدد على ضرورة مواصلة عملية مراجعة المناهج الدراسية الذي شرع فيه على المستوى الابتدائي وسيتواصل على المستوى الإعدادي والثانوي، إضافة إلى الاهتمام بموضوع الأمازيغية من خلال رفع عدد المدرسين من 200 حاليا إلى 400 مدرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News