فن

سعيد ووديع يكشفان لـ”مدار21″ تفاصيل تجربتهما الأولى في عالم السينما

يشارك الثنائي سعيد ووديع في بطولة فيلم “الإخوان” الذي يحمل طابعا كوميديا ودراميا، والذي شرع طاقمه في تصوير مشاهده منذ أزيد من شهر في مدينة الدار البيضاء بمشاركة نجوم من الجيلين.

وفي هذا الصدد، كشف الكوميدي وديع في تصريح لجريدة “مدار21” أنه يفتخر بمشاركته في فيلم “الإخوان”، التي تعد أول تجربة سينمائية له، تعلّم من خلالها تقنيات وأشياء جديدة، مبرزا أنه اشتغل إلى جانب العديد من رواد الفن المغربي في جو طبعه التعاون والطاقة الإيجابية، مضيفا أن “التجربة أتبثت أنه ليس هناك قطيعة بين الجيلين”.

وأوضح وديع أن “العمل يختلف من حيث الأدوار والفكرة، إذ بذلنا مجهودا كبيرا في تقمص الشخصيات التي نجسدها، في غياب النمطية في الأداء على الرغم من أننا لا نمتلك تجربة كبيرة في المجال السينمائي، وحاولنا جميعا أن نقدم الشخصيات بتفاصيلها، كي يستمتع الجمهور المغربي الذي سيشاهد العمل”.

وحول دوره في الفيلم، كشف وديع بشكل مقتضب في تصريحه لجريدة “مدار21” أنه يجسد شخصية شاب يدعى عبد الصادق يقطن بحي شعبي يتخبط وسط المعاناة، مفضلا عدم الخوض في تفاصيلها إلى حين اكتشافها بالقاعات السينمائية.

وأشاد وديع بالمجهودات التي يبذلها الفنان عبد العالي لمهر، الشهير بـ “طاليس”، في الإشراف الفني وتوجيه الممثلين لصناعة عمل فني احترافي، مضيفا أنه منحهم مساحة كبيرة للإبداع سواء في الكتابة أو التصوير، متمنيا أن يشتغل مستقبلا في أعمال سينمائية أخرى.

من جانبه، أكد الفنان الكوميدي، سعيد، لجريدة “مدار21” أن الجمهور سيتعرف عليهما في أدوار مختلفة تماما عما قدماه سابقا، مشيرا إلى أن هناك العديد من المفاجآت يحملها هذا الفيلم السينمائي.

وأضاف سعيد أنه لم يكن من السهل الولوج إلى عالم السينما، مشيرا إلى أن الفضل في ذلك يعود للفنان طاليس الذي وضع فيه الثقة وحرص على إشراك جيلين من الفنانين في عمل واحد، مؤكدا أن شخصيته في فيلم “الإخوان” تختلف عن دوره في مسلسل “ولاد علي”.

ويذكر أن فيلم “الإخوان” بطولة جماعية لمؤلفه طاليس، يجمع ثلة من الممثلين من الجيلين، بينهم مجموعة من رواد الفن من أبرزهم الفنانة فضيلة بن موسى، وعبد اللطيف خمولي، وراوية، وفاطمة بوشن، وصلاح الدين بن موسى، إلى جانب أعضاء فرقة “إيموراجي” من بينهم، الثنائي الكوميدي سعيد ووديع، ورشيد رفيق، ومحمد باسو، وكريمة أولحوس، ومايا في أول تجربة لها سينمائية، ويوسف أوزيلال وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *