سياسة

برج “بايوكي” ببانكوك بضيء بألوان العلم المغربي

أضاءت قمة برج “بايوكي” الشهير، ببانكوك، أمس الخميس، بألوان العلم المغربي الأحمر والأخضر، وذلك بمناسبة احتفال المغرب بالذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال.

وذكر بلاغ لسفارة المملكة ببانكوك أن برج “بايوكي”، الذي يبلغ ارتفاعه 310 أمتار، أضاء بألوان العلم المغربي من الساعة الثامنة صباحا حتى منتصف الليل، وأن هذا العرض قد تم بثه وتداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى صدى كبيرا لدى وسائل الإعلام وساكنة العاصمة بانكوك ونواحيها.

وأضاف المصدر ذاته، أن سفير المغرب بالتايلاند، عبد الإله الحسني، أكد بهذه المناسبة، أن هذه الذكرى المجيدة، بالإضافة إلى كونها فرصة للاحتفال بانتصار وتلاحم إرادة العرش والشعب، هي أيضا عقيدة راسخة بالنسبة للمملكة في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في ظل سيرورة بناء مغرب مزدهر وحدیث وموحد.

وشدّد الدبلوماسي على أن “هذا الاحتفال اليوم بالذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال يعكس علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تجمع المملكة المغربية ومملكة التايلاند. والتي نعرف تقدما متميزا خلال السنوات الأخيرة، بفضل الإرادة والرؤية المتبصرة للملك محمد السادس والملك ماها فاجيرالونغكورن اميرالونیکورن برا فجيراكلاوتساويوهوا.

وخلص البلاغ إلى أن هذه المناسبة عرفت مشاركة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالتايلاند وكذا أصدقاء المغرب من رجال الأعمال والإعلام والفن والأكاديميين في هذا الحفل المتميز، الذي يخلد ذكرى وطنية ذو دلات تاريخية عظيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *