بيبل

السيري تكشف لـ”مدار21″ تفاصيل “ظُلمها” في مسابقة ملكة جمال المغرب

السيري تكشف لـ”مدار21″ تفاصيل “ظُلمها” في مسابقة ملكة جمال المغرب

عبّرت الفنانة المغربية، سلمى السيري، عن استيائها من الخروقات التي طالت منافسة ملكة جمال المغرب، المؤهلة لمسابقة ملكة جمال الكون، التي شاركت في نسختها الـ70 برسم سنة 2021.

وذكرت السيري في بيان استنكاري توصلت به جريدة “مدار21″، أنها تعلن رفقة 3 مرشحات في هذه المسابقة للرأي العام الوطني، حدوث العديد من الخروقات غير المبرّرة، أثناء المسابقة، والتي تضرب مصداقيتها، وتنتصر لمبدإ الوساطة في وقت يسير فيه المغرب للقطع مع هذه الممارسات غير المقبولة حسب تعبيرها.

وأكّدت سلمى السيري في تصريح خصت به جريدة “مدار21”  أنها حاولت الاتصال بالجهة المنظمة قصد الاستفسار عن النتائج، التي شابتها انعدام الشفافية، دون جدوى، مشيرة إلى أنها راسلت الشركة الأم أيضا عن طريق مسؤولة التواصل الخاصة بها.

واعتبرت  السيري، أن هذه المُمارسة تعد إساءة في حقها وحق المشاركات، وإساءة أيضا لمسارها المهني خاصة وأنها تحرص دائما على صورتها، مبرزة أنها حازت رفقة مشاركتيْن على أعلى نسبة تصويت على الموقع الإلكتروني للمسابقة، ولم يتم استدعاؤهن لقائمة 20 مرشحة شاركت في المرحلة النهائية، مما يؤكد لها أنه جرى استغلال اسمها بغرض الدعاية للمسابقة فقط، على حد تعبيرها.

وأوضحت السيري، أنه بلغها كذلك بأن المرشحات الـ20 المؤهلات إلى المرحلة النهائية استدعين لها في وقت ما زال فيه التصويت قائما على الموقع الإلكتروني، ما يشكّك في مصداقية المسابقة بشكل صريح.

وأضافت السيري أن أحد الأعضاء في لجنة تحكيم المسابقة دعم بشكل علني عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” مشاركتين في المسابقة دون غيرهما في وقت يفترض تحليه بالحياد، وهذا ما حصل بالفعل مع عضو لجنة التحكيم الشهيرة أسماء العمراني.

وقالت السيري أن ما عزّز لديها طرح لجوء المُشرفين على مسابقة ملكة جمال المغرب للواسطة، هو الإعلان عن فوز مرشحة تجمعها قرابة عائلية مع المنتج والفنان “ريد وان”.

وتساءلت السيري رفقة الموقّعات على البيان الاستنكاري، عن “وقت حضور الفائزة باللّقب من باريس إلى المغرب في وقت تصرّح فيه بنفسها بأنها علمت بفوزها وهي في باريس، فمتى حُدِّدت الفائزة بالمسابقة؟ وهل يحدد منذ أشواطها الأولى؟!”

واستنكرت السري في بيانها مثل هذه التصرفات، في وقت تستوجب فيه مسابقة، ستمثل دولة وشعبا كاملا، النزاهة، والاعتماد على المعايير المعتمدة عالميا في مثل هذه المسابقات فقط دون شيء آخر.

ويذكر أن المغرب يشارك في المسابقة الرسمية لملكة جمال الكون في نسختها الـ70 برسم سنة 2021، التي ستقام بإسرائيل، وذلك بعد غياب دام لـ4 عقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News