تربية وتعليم

جامعة وجدة تستقبل أول فوجين بمسلكي نظام “الباكالوريوس” الجديد

جامعة وجدة تستقبل أول فوجين بمسلكي نظام “الباكالوريوس” الجديد

ترأس ياسين زغلول، رئيس جامعة محمد الأول، صبيحة أول أمس الخميس، حفل استقبال طلبة أول فوجين بمسلكي “الباكالوريوس” في الدراسات الإفريقية وعلوم الإعلام والصحافة، وذلك برحاب كلية الأداب والعلوم الإنسانية بوجدة.

وشهد هذا الحفل حضور كل من عميد كلية الآداب نور الدين عالم، ومنسق مسلك “باكالوريوس” علوم الإعلام والصحافة، هشام كزوط، وكذا منسق مسلك الدراسات الإفريقية، وسام شهير، فضلا عن الفريق البيداغوجي والطلبة بهاذين المسلكين الجديدين.

وصرح ياسين زغلول، رئيس جامعة الحسن الأول بوجدة، بأن هذا الحفل خُصص للترحيب بطلبة الفوجين الأولين بمسلكي “الباكالوريوس”، وكذا تحسيسهم بأهميتهما في تلبية حاجيات سوق الشغل، بالإضافة إلى الإجابة عن أسئلاتهم والتجاوب مع تخوفاتهم.

وأضاف زغلول أن هذا اللقاء كان متميزا ومثمرا، حيث إنه لمس من خلاله حماس طلاب وطالبات المسلكين، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح مسالك “باكالوريوس” جديدة في السنة المقبلة، وتعميمها على صعيد جامعة محمد الأول بوجدة.

من جانبه، قال هشام كزوط، منسق مسلك “باكالوريوس” علوم الإعلام والصحافة، إن إحداث هاذين المسلكين الجديدين يأتي في إطار تنويع العرض التربوي بجامعة محمد الأول، مبرزا أن مسلك علوم الإعلام والصحافة يراهن على تخريج جيل من الإعلاميين ذوي الكفايات بالجهة الشرقية.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في الحكومة السابقة، قرّرت إرساء نظام البكالوريوس بالجامعات المغربية ابتداء من الموسم الدراسي الحالي.

ويمتاز نظام الباكالوريوس عن الإجازة في عدد سنوات التكوين، حيث إنه يمتد على مدى أربع سنوات من الدراسة بدلًا من ثلاث سنوات بسلك الإجازة، وسيعتمد هذا النظام الجديد في مختلف المسالك والشعب العلمية والتقنية والأدبية والاقتصادية والقانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News