رياضة

“أسود”.. الأرقام تُحرج زياش في تشيلسي وتقارير تؤكد قرب رحيله

“أسود”.. الأرقام تُحرج زياش في تشيلسي وتقارير تؤكد قرب رحيله

تزداد الضغوط على الدولي المغربي، حكيم زياش، داخل أسوار قلعة “ستامفورد بريدج” بسبب تراجع مستواه وعدم الاعتماد عليه بشكل كبير رفقة مدرب تشيلسي، توماس توخيل.

وكشفت تقارير إنجليزية أن رؤية زياش بقميص “البلوز” الموسم المقبل تبدو أمرا صعبا مشددة على أن تغيير أوضاعه داخل النادي اللندني يحتاج “سيناريو سحري” لعكس الأمور لصالحه.

وعادت جريدة “ذي برايد أوف لندن” إلى كرونولوجيا انضمام زياش إلى تشيلسي في الصيف قبل الماضي بطلب من المدرب الأسبق، فرانك لامبارد، الذي تألق معه بشكل أثار إعجاب إدارة وجماهير النادي، قبل أن يتراجع أداؤه بعد إصابة تعرض لها في دجنبر 2020، كانت المنعطف الحاسم في وضعيته داخل الفريق.

وأضافت الجريدة أن عودة زياش من الإصابة وتزامنها مع إقالة لامبارد والتعاقد مع توخيل كانت مؤثرة على النجم المغربي، الذي أصبح يلعب دورا ثانويا في الفريق بسبب عدم اقتناع المدرب الألماني بإمكانياته.

وأوردت الصحيفة إحصائيات تؤكد الدور الثانوي الذي يلعبه صانع الألعاب المغربي مع بطل أوروبا، إذ شارك في 47 مباراة، بدأ 29 منها أساسيا، ولعب لقاءين منها حتى النهاية، مرة واحدة مع لامبارد ومرة ​​لتوخيل.

وخلص التقرير إلى أن زياش يُناسب أسلوب لعب المدرب السابق، فرانك لامبارد، لكنه لا يتوافق والنهج التكتيكي لتوخيل، لهذا لا يبدأ به المباريات، يوضح المصدر ذاته.

ويأتي هذا في ظل تقرير لصحيفة “ذا صن” التي أكدت أن زياش قد يكون هدفا لمانشستر يونايتد الإنجليزي، في حال إقالة المدرب الحالي، غونار سولسكاير.

وأوضحت الصحيفة أن إريك تين هاغ، المدرب السابق للأياكس، يعد المرشح الأبرز لخلافة سولسكاير في تدريب “الشياطين الحمر”، ويضع زياش على رأس اللّاعبين الذين يريد ضمهم إلى الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News