دولي

روسيا تفرض قيودا لتسريع عملية التلقيح

روسيا تفرض قيودا لتسريع عملية التلقيح

دخلت سلسلة من القيود الصحية حيّز التنفيذ، اليوم الخميس، في موسكو من أجل الحد من انتشار وباء كوفيد-19، الذي يتسارع في روسيا بسبب حملة التلقيح التي تسير بوتيرة بطيئة، فيما سجلت البلاد عددا قياسيا جديدا من الإصابات والوفيات المرتبطة بكوفيد-19.

وبموجب هذه القيود، ستبقى المطاعم وصالونات التجميل ومتاجر الملابس والأثاث والصالات الرياضية ومدارس الرقص وغيرها من الخدمات التي تعتبر “غير أساسية” مغلقة حتى 7 نونبر المقبل.

وأكد رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين، أنه سيُسمح بفتح الأمكان المخصصة لبيع الأدوية والمواد الغذائية والضروريات الأساسية فقط. والعاصمة الروسية هي المدينة الأكثر تضررا جراء الوباء في البلاد.

كما صدرت أوامر لمعظم الشركات والخدمات العامة بالتوقف عن العمل خلال هذه الفترة.

وأعلن الرئيس، فلاديمير بوتين، فترة توقف عن العمل على المستوى الوطني من 30 أكتوبر حتى 7  نونبر، على أمل إبطاء حركة الناس وبالتالي تباطؤ تفشي الفيروس.

ومنذ أسابيع، واصلت روسيا تحطيم حصيلاتها القياسية من ناحية الوفيات والإصابات بكوفيد-19 في غضون 24 ساعة، ويعود ذلك إلى إلى نسبة التلقيح المنخفضة وبطء تحرك السلطات.

وما زالت حملة التلقيح بطيئة بسبب عدم ثقة الروس باللقاحات وموقفهم من الانتظار والترقب. ولم يتلق اللقاح بشكل كامل إلا ثلثهم تقريبا، وفقا لموقع “غوغوف” المتخصص في حين أن البلاد طو رت أربعة لقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News