سياسة

أخنوش يلحق “cnss” والصندوق المغربي للتأمين الصحي بوزارة الاقتصاد والمالية

كشف المرسوم المتعلق باختصاصات نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، عن إلحاق كل من مؤسستي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والصندوق المغربي للتأمين الصحي، بوزارة الاقتصاد والمالية، عوضا عن وزارة الشغل التي كانتا تحت وصايتها..

وبحسب ما ورد في المرسوم، الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية ويحمل إمضاء رئيس الحكومة عزيز أخنوش، فإن نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، تمارس وصاية الدولة على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعلى الصندوق المغربي للتأمين الصحي.

وتتولى نادية فتاح العلوي، السلطة على مجموع الهياكل المركزية واللامركزية المحدثة بموجب المرسومين رقم 2.07.995، و2.13253، ماعدا الهياكل المكلفة بالتقائية وتتبع السياسات العمومية وتقييمها وبالاستثمار وبمناخ الأعمال، والتي أسندت إلى محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية.

وجاء في مرسوم اختصاصات وزارة الاقتصاد والمالية أن نادية فتاح العلوي، تسلمت وصاية الدولة على صندوق المقاصة، وتنسيق وتتبع السياسة الحكومية في مجال العلاقات مع المؤسسات التابعة لمجموعة البنك الدولي؛ وهي: البنك الدولي للإنشاء والتعمير، والشركة المالية الدولية، والوكالة متعددة الأطراف لضمان الاستثمارات، ووكالة التنمية الدولية.

واستند رئيس الحكومة، إلى فتاح العلوي كذلك، مهمة تطبيق النصوص التنظيمية المتعلقة بالأسعار والمنافسة والمدخرات الاحتياطية، مع مراعاة السلطات المفوضة إلى وزراء آخرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *