اقتصاد

بمشاركة أخنوش.. انطلاق قمة المبادرات الخضراء في السعودية

بمشاركة أخنوش.. انطلاق قمة المبادرات الخضراء في السعودية

تنطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض فعاليات منتدى “مبادرة السعودية الخضراء”، و”مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” بمشاركة رئيس الحكومة اامغربي عزيز أخنوش، إلى جانب رؤساء دول ومنظمات إقليمية ودولية والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات.

ووفق ما أعلن عنه سفير السعودية بالمغرب عبد الله الغريري، السبت الفارط، وعقب لقاء جمعه مع رئيس الحكومة، فالملك اختار عزيز أخنوش لتمثيل المملكة المغربية في المنتدى، الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، ابتداء من اليوم 23 أكتوبر إلى 25 من الشهر الجاري.

وأطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، صباح اليوم السبت، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض.

وأعلن ولي العهد السعودي في كلمته الافتتاحية عن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة؛ لتكون خريطة طريق لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغيُّر المناخي، التي من شأنها الإسهام في تحقيق المستهدفات الطموحة للمبادرة، وذلك بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

ويهدف منتدى «مبادرة السعودية الخضراء» لمناقشة تحديات التحول في الطاقة وتحقيق التوازن وكذلك الصناعات كثيفة الكربون والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر.

وتبشر “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، ووفق المنظمين، ب “حقبة جديدة من دبلوماسية المناخ والتعاون الدولي، حيث تواصل المملكة السعودية إشراك مختلف أصحاب المصلحة لتحقيق الأهداف المشتركة في مكافحة التغير المناخي، ويشمل ذلك زراعة 50 مليار شجرة (ما يعادل 5% من الهدف العالمي، ويحقق تخفيضاً بنسبة 2.5% من معدلات الكربون العالمية)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News