صحة

جواز التلقيح يعيد المغرب لـ100 ألف ملقح بالجرعة الأولى في اليوم

جواز التلقيح يعيد المغرب لـ100 ألف ملقح بالجرعة الأولى في اليوم

في أول أيام تنزيل قرار فرض جواز التلقيح لولوج الأماكن العمومية والتنقل بين المدن، بلغ عدد الملقحين بالجرعة الأولى بالمغرب، اليوم الخميس 21 أكتوبر، 106 آلاف و915 شخصا، وهو الرقم الذي كانت قد حدّدته اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح للعودة للمسار الصحيح للحملة، بغية بلوغ المناعة الجماعية.

ووفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة، اليوم في نشرتها اليومية، فعدد متلقي الجرعة الأولى ارتفع من 26 ألف و635 شخصا أمس الأربعاء إلى 106 آلاف و915 شخصا.

وبلغ عدد متلقي الجرعة الثانية، اليوم الخميس، 114 ألفا و305 أشخاص، بينما لم يتجاوز أمس الأربعاء 27 ألفا و918 شخصا، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الثالثة بالمغرب 866 ألفا و326 شخصا (66 ألفا و749 شخصا تلقوا جرعتهم اليوم الخميس).

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، قد أكد في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية، أن فرض جواز التلقيح لولوج الأماكن العمومية، “سيزيد من الإقبال على حملة التلقيح”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن المغرب أضحى “قريبا” من تحقيق المناعة الجماعية، مشدّدا على أن قرار فرض جواز التلقيح سيُسرّع العملية.

وشدّد آيت الطالب على ضرورة التلقيح والالتزام بالإجراءات الصحية لأن “المغرب ليس في منأى من انتكاسة أخرى، والجميع يتابع ما يحصل في الدول الأوروبية رغم المجهودات، لذلك نحث على التلقيح لأنه السبيل الوحيد لحماية الأرواح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News