رياضة

صحيفة فرنسية: المغاربة لا يثيرون الإعجاب إلا بعد تسميم منافسيهم!

صحيفة فرنسية: المغاربة لا يثيرون الإعجاب إلا بعد تسميم منافسيهم!

أثار موقع فرنسي غضب فئة من الجماهير المغربية بعدما انتقد بشكل أداء الدولي المغربي، أشرف حكيمي، في مباراة باريس سان جيرمان ضد لايبزيغ الألماني، أمس الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا، كوّن التعليق “غير لائق” ومسّ المنتخب الوطني المغربي.

ولم يقدّم “أسد الأطلس” أداء قويا في مباراة أمس، إذ ظهر بوجه شاحب في الأدوار الدفاعية كما المساندة الهجومية لمبابي وميسي، الشيء الذي دفع جريدة “سو فوت” الفرنسية إلى منحه علامة 4 نقاط من أصل 10، فيما منحه قرّاؤها 4.2 نقاط.

لكن ما أثار الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي، سيما “فيسبوك” و”تويتر”، لم يكن تقييم مستوى اللّاعب بعلامة متدنيّة، بل تعليق الموقع الفرنسي الذي تحامل على المدافع المغربي الشاب، واتهم المنتخب الوطني المغربي بربح المباريات بطرق غير أخلاقية ولا رياضية.

وكتب “سو فوت” تعليقا على أداء حكيمي: “عندما لا يسمّمون طعام خصومهم، فإن المغاربة يكونون على الفور أقل إثارة للإعجاب”، في إشارة إلى ادعاءات اتحاد غينيا بيساو تسمّم 25 لاعبا من صفوف منتخب بلاده قبل مواجهة “أسود الأطلس” في تصفيات كأس العالم، الأسبوع الماضي، في وقت أظهرت الفحوصات أن اللاعبين لا يعانون شيئا، وشاركوا في المباراة التي خسروها بخماسية (5-0).

وهاجمت فئة من الجماهير المغربية الصحيفة الفرنسية وطالبتها بسحب التعليق والاعتذار على التعليق “غير اللائق”، في حين دافعت فئة من الجماهير الفرنسية من مناصري النادي الفرنسي عن تعليق “سو فوت”، كوْن الخط التحريري للأخيرة يرتكز على النقد التهكمي والفكاهي للأندية واللّاعبين على حد سواء.

وغرّد أحد المعلّقين على صفحة الموقع بـ”تويتر”: “هل أنت جاد بتعليقك العنصري على أشرف حكيمي؟؟”، وعلق آخر “الأمر يتعلق بكل المغاربة وليس أشرف فقط. مستوى ضعيف بالنسبة لصحيفة رياضية”، فيما كتب آخر: “لطالما قدمت سو فوت تعليقات بروح دعابة من هذا النوع. محامي أشرف حكيمي لن يفعل أي شيء على الإطلاق، هناك ما نسميه التعبير بحرية في فرنسا”، وقال آخر: “إنها مُزحة. هذه التعليقات تجعل الجميع يسترخون طوال الوقت.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News