رياضة

إسبانيا تراسل “ويفا” لتؤكد رفضها “دوري السوبر”

إسبانيا تراسل “ويفا” لتؤكد رفضها “دوري السوبر”

بعثت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى محكمة الاتحاد الأوروبي تشرح من خلالها الأسباب القانونية وراء معارضتها لدوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وقال مصدر بوزارة الثقافة والرياصية الإسبانية إن الحكومة اعتبرت أن “تحسين المسابقات ممكن من خلال الحوار ودائما من خلال الهيئات الموجودة”، مضيفا “لقد أرسلنا هذا الرأي إلى الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا مع الاستدلال القانوني الذي قدمته الدولة”.

ولا تزال أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان ويوفنتوس الإيطالي متشبثة بالدوري السوبر، حتى بعد انسحاب الأندية التسعة الأخرى في أبريل الماضي، وهي قطبا مانشستر، اليونايتد والسيتي، وتشلسي وليفربول وتوتنهام وأرسنال من إنجلترا، وقطبا ميلانو إنتر وإي سي ميلان في إيطاليا وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وفتح الاتحاد الأوروبي للعبة “ويفا” إجراءات تأديبية ضد الأندية الثلاثة لكنه تراجع عنها الشهر الماضي بعد أن قضت محكمة تجارية في مدريد بأن أي عقوبة تمثل انتهاكا لقوانين التجارة الحرة الأوروبية.

وتمت إحالة الحكم إلى محكمة الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع صدور قرار هذا الأسبوع بشأن ما إذا كان “ويفا” يملك سلطة لمعاقبة الأندية.

ويصر ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس على أن فكرة الدوري لم تمت، على الرغم من ردود الفعل العنيفة والاحتجاجات من الجماهير، لا سيما في إنجلترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News