صحة

وزارة الصحة تدعو غير الملقحين إلى الإسراع في أخذ الجرعات

وزارة الصحة تدعو غير الملقحين إلى الإسراع في أخذ الجرعات

دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة، بعد تسجيل تأخر بعض المواطنات والمواطنين في أخذ جرعتي اللقاح الخاصة بهم.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن الفئات من 12 سنة فما فوق مدعوة إلى المشاركة في الحملة الوطنية للتلقيح بالتوجه إلى أقرب مركز تلقيح لأخذ جرعاتهم الأولى أو الثانية دون اعتماد عنوان السكن.

وأكدت الوزارة أن هذه الدعوة تأتي من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد وتحقيق المناعة الجماعية، وبعد تسجيل تأخر بعض المواطنات والمواطنين في أخذ جرعتي اللقاح الخاصة بهم.

وجدد البلاغ الدعوة أيضا للمواطنات والمواطنين الذين مَرّ على تلقيحهم أزيد من 6 أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية، وخاصة كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، إلى الإسراع في أخذ جرعة ثالثة مُعزِّزة من اللقاح، وذلك من أجل تقوية وتعزيز مناعتهم ضد فيروس كورونا، وتفادي أي مضاعفات محتملة في حالة الإصابة بالفيروس.

وأهابت الوزارة الوصية، في ختام بلاغها، بجميع المواطنين مواصلة الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، وذلك بالامتثال لتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل عملية التلقيح وخلالها وبعدها ضد الفيروس، تفاديا لانتقال العدوى.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت، في وقت سابق عشية اليوم (السبت)، أن عدد الأشخاص الذين تلقّوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 بالمغرب بلغ 23 مليونا و230 ألفا و913 شخصا، في حين وصل عدد المتلقين للجرعة الثانية إلى 20 مليونا و908 آلاف و945 شخصا، فيما 644 ألفا و722 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News