تربية وتعليم

إلحاق 2651 تلميذا “منقطعا” بالمدارس بجهة بني ملال-خنيفرة

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة بأن ما مجموعه 2651 تلميذا منقطعا عن الدراسة التحقوا مجددا بحجرات الدراسة برسم الموسم الدراسي 2022-2021.

وأوضحت الأكاديمية أنه بفضل تعبئة وانخراط مختلف المتدخلين والشركاء، تم استرجاع 899 تلميذا وتلميذة بالسلك الابتدائي، و1649 تلميذا وتلميذة بالسلك الثانوي الإعدادي، بالإضافة إلى 103 تلاميذ وتلميذات بالسلك الثانوي التأهيلي.

وتم الكشف عن هذه المعطيات خلال لقاء تنسيقي جهوي انعقد أمس الجمعة بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وخصص للتحضير لانطلاق عملية “قافلة التعبئة المجتمعية” برسم الموسم الدراسي 2022-2021، وهي مبادرة تروم التشجيع على التمدرس وإعادة إدماج التلاميذ المنقطعين عن الدراسة.

وناقش المشاركون في هذا اللقاء التنسيقي التحضيرات المتعلقة بعملية “قافة التعبئة المجتمعية”، ووضع خطط العمليات والمراحل لتنفيذ البرنامج التحسيسي على مستوى المديريات الإقليمية، ووضع خريطة عدم التمدرس والانقطاع عن الدراسة.

كما تم التأكيد بالمناسبة على ضرورة تعبئة الطاقات المحلية لإيجاد حلول مناسبة لإشكالية عدم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة من خلال إدماجهم المباشر في التعليم النظامي، أو تسجيلهم في برامج مدرسة الفرصة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *