سياسة

ماء العينين:لا نستحق ثلاثة مقاعد “مشبوهة ومريبة” بالمستشارين

ماء العينين:لا نستحق ثلاثة مقاعد “مشبوهة ومريبة” بالمستشارين

اعتبرت القيادية بحزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، أن ثلاثة مقاعد حصل عليها الحزب في الانتخابات غير المباشرة التي جرت أمس لاختيار أعضاء مجلس المستشارين برسم الجهات غير مستحقة ومشبوهة ومريبة.

وحصل العدالة والتنمية على ثلاثة مقاعد في مجلس المستشارين عبر الهيئة الناخبة لممثلي مجالس الجماعات الترابية والغرف المهنية وهي النتائج التي عاكست خط السقوط الحر للحزب في الانتخابات العامة ل8 شتنبر الماضي، وغذت احتمالات وجود إرادة لإنعاش الحزب المتهاوي.

وتساءلت ماء العينين في تدوينة على صفحتها بفايسبوك  “من وَجَّه منتخبي باقي الأحزاب للتصويت على مرشحي الحزب ونحن نعلم جيدا ما يجري في انتخابات المستشارين والثمن الذي يبلغه الصوت الواحد في سوق “الناخبين الكبار” المقيتة؟”.

واعتبرت أن “الحصول على ثلاث مقاعد في ثلاث جهات بعدد من الأصوات يفوق ما حصلنا عليه في نكسة 8 شتنبر بعشر مرات حتى أننا – ويا للعجب- تصدرنا النتائج في جهتين متبوعين بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي “اكتسح” مجالس الجماعات والجهات أمرا غير مفهوما”.

ولدعم طرحها بوجود أياد خفية وراء هذه النتائج، ذكرت ماء العيني بأن قيادة المصباح  المستقيلة “لم تعلن عن أي نوع من التحالفات أو التوافقات السياسية التي يمكن أن تفسر النتائج، خاصة وأن الأمين العام للحزب رفض الاستجابة لدعوة مجاملة من رئيس الحكومة المعين”.

وقالت “نحن حزب آمن أبناؤه بالمعنى في السياسة، وناضلوا لأجله وأدى الكثير منهم الثمن غاليا دفاعا عن معاني الالتزام السياسي والنضالي، فكيف نقبل اليوم ما يشبه “حسنة انتخابية” لا تسمح لنا كرامتنا السياسية بالقبول بها مهما كان وضع حزبنا صعبا؟”.

وذكرت في السياق برفض المناضل الاتحادي محمد حفيظ  مقعدا برلمانيا أواخر التسعينات لأنه “آمن أنه لا يستحقه”، مضيفة “نحن للحقيقة والإنصاف لا نستحق ثلاث مقاعد “مشبوهة ومريبة” في مجلس المستشارين، مهما حاولنا تبريرها فلن نتمكن من “غسلها” لأن الفوز بها لا يحترم قيمنا السياسية والنضالية”.

بالمقابل اعتبرت أن النتائج التي حققها الذراع النقابي للحزب ممثلا في الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب مستحقة ونتاج “عمل كبير” و”مجهود جبار”.

وحصل الاتحاد الوطني للشغل على مقعدين عن الهيئة الناخبة لممثلي المأجورين وفق النتائج المؤقتة التي أعلنتها الداخلية أمس الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News