من مصادرنا

أحيزون يحاول حل أزمة متقاعدي اتصالات المغرب

أحيزون يحاول حل أزمة متقاعدي اتصالات المغرب

علمت جريدة “مدار21” الإلكترونية أن إدارة مجموعة اتصالات المغرب باشرت مفاوضات مع الجمعية الوطنية لمتقاعدي اتصالات المغرب، لإقناعها بتأجيل احتجاجاتها المرتقب تنظيمها يوليوز المقبل.

وبحسب مصادر الجريدة، تواصلت إدارة المجموعة مع رئيس الجمعية المذكورة، محمد جبالي، قصد تأجيل وقفة احتجاجية تم الإعلان عن تنظيمها الشهر القادم، لكنه اشترط تحملها المسؤولية ومجددا تأكيده استعداد زملائه للحوار.

وأفادت المصادر ذاتها أن جبالي قال إن المتقاعدين، والذين جلهم مصابون بأمراض مزمنة وبعضهم ينتقل بكراسي متحركة، اشترطوا تلبية مطالبهم، وعلى رأسها تنفيذ أحكام القضاء.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية لمتقاعدي اتصالات المغرب للمسؤولين الذين تواصلوا معه، أن الجمعية تشدد على أفضلية الحوار مع إدارة المجموعة لإيجاد صيغة ترضي جميع الأطراف لطي هذا الملف “الذي لا يشرف مؤسسة لها اعتبارها على صعيد النسيج الاقتصادي والرقمي المغربي والإفريقي”.

وأوضحت مصادر “مدار21” أن تنظيم الوقفة الاحتجاجية “جاء بعد تفكير طويل من طرف الجميعة، لاسيما حينما جعلت الإدارة في آذانها وقرا لكي لا تلتفت إلى مطالبنا المشروعة”، لازال قائما إلى حدود الساعة.

وكانت الجمعية الوطنية لمتقاعدات ومتقاعدي اتصالات المغرب قد أعلنت قبل أيام عودتها للاحتجاجات بعد عيد الأضحى، مؤكدة أنها قررت تنظيم وقفة أمام المقر الاجتماعي للمجموعة بالرباط في التاسع من يوليوز المقبل.

وجددت مطالبها بتنفيذ الأحكام الصادرة عن القضاء، مؤكدة أنها “نتيجة دعاوى فردية وحازت قوة الشيء المقتضى به”، رافضة دخول أي جمعيات أخرى على الخط “للركوب على الموجة” بحسب تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News