سياسة

الاستقلال يرشح الكيحل لعضوية مجلس المستشارين

الاستقلال يرشح الكيحل لعضوية مجلس المستشارين

اختارت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، البرلماني السابق بحزب “الميزان” ونائب عمدة مدينة سلا، عبد القادر الكيحل لقيادة لائحة الحزب برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين المقرر إجراؤه في الخماس من أكتوبر المقبل.

وحصل الكيحل، الذي ظفر برئاسة مقاطعة باب لمريسة بسلا، على تزكية القيادة السياسية لحزب الاستقلال، لخوض غمار انتخابات أعضاء الغرفة الثانية للولاية التشريعية 2021/ 2026، وذلك ضمن صنف أعضاء المجالس الجماعية عن دائرة سلا.

واستطاع الكيحل الذي انتخب حديثا نائبا ثالثا لعمدة سلا عمر السنتيسي، الوصول إلى رئاسة مقاطعة باب لمريسة بسلا ، بعد اتفاق من ثلاثي بين حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال، على مستوى عمالة سلا، حيث أصبح بموجب هذا الاتفاق، وكيلا لائحة حزب “الميزان” والقيادي عبد القادر الكيحل رئيسا لمجلس مقاطعة لمريسة.

هذا، وحل حزب الاستقلال الذي حصل على 72 مقعدا في المركز الثاني، برسم انتخاب أعضاء المجالس الجماعية بعمالة سلا، بعد حزب التجمع الوطني للأحرار ، الذي حاز 86 مقعدًا، متفوقًا على حزب الأصالة والمعاصرة الذي جاء في المرتبة الثالثة بـ 54 مقعداً، فيما حل حزب التقدم والإشتراكية رابعا بـ37 مقعداً، وذلك برسم نتائج الانتخابات التي جرت يوم 8 شتنبر 2021.

وانطلقت يوم الثلاثاء الماضي، الحملة الانتخابية برسم انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، التي ستجرى في الخامس من أكتوبر المقبل، وذلك بعد انتهاء الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح برسم الهيئات الناخبة لممثلي مجالس الجماعات، ومجالس العمالات والأقاليم، وممثلي مجالس الجهات، وممثلي الغرف المهنية، وممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمقر العمالة، أو الإقليم مركز الجهة المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News