فن

ثنائيات جمعتها مسلسلات بعد انفصالها.. بحث عن “البوز” أم “مهنية”؟

ثنائيات جمعتها مسلسلات بعد انفصالها.. بحث عن “البوز” أم “مهنية”؟

جمعت مسلسلات مغربية ثنائيات انفصلت، ودخل بعضها في أزمات وصل صداها إلى المحاكم، وشغلت الرأي العام، إلى أن وضعهما صناع الدراما في قلب عمل واحد، كان آخرها جميلة الهوني وطليقها أمين الناجي بمشاركتهما في مسلسل “بنات الحديد”، الذي عرض في رمضان المنصرم.

قبولهما للمشاركة في مسلسل واحد رغم قطيعتهما والأزمة القضائية التي طفت على السطح قبل أشهر، جعل فئة من الجمهور تستغرب مشاركتهما معا، عادين أن الأمر كان متعمدا ويعد طريقا للبحث عن إثارة الجدل ولفت الانتباه للعمل، بينما ذهبت فئة أخرى إلى أنهما يلتزمان بالمهنية ويحترمان عملهما بعيدا عن الخلافات.

وفي تصريح سابق لها، أكدت جميلة الهوني في تصريح لجريدة “مدار21” أنها تترك كل الخلافات الشخصية على جنب حينما يتعلق الأمر بالمهنة، مشددة على أن ما يهمها “الاحترافية والتركيز على أداء شخصيتها وقيام الكل بدوره لتكون نتيجة العمل إيجابية”، وأشارت في السياق ذاته إلى أن كواليس التصوير مرت في ظروف احترافية.

وعد نشطاء أن جميلة الهوني خلال أداء شخصيتها كانت تلمح في حوارات لطليقها الناجي، مبرزين أنها أدت الدور بحرفية، نظرا للحمولة والضغوطات التي عاشتها خلال أزمتها القضائية الأخيرة.

وجسدت الهوني شخصية مركبة تعكس فئة من النساء في المجتمع، اللواتي يستندن على الرجل في حياتهن لتحقيق أهدافهن من جهة، إضافة إلى أنها شخصت دور الأم التي تناضل من أجل ابنها وتسعى لبلوغه مناصب مهمة، من جهة أخرى.

وعدت أن هذا الدور يمثل المرأة التي تناضل من أجل أن تظفر بحقوقها، وتريد أن يكون ابنها في أفضل صورة ويصل مراتب مهمة، من خلال سعيها بجهد إلى تحقيق ذلك بكل الوسائل والطرق.

ولم تكن الهوني الوحيدة التي اجتمعت في عمل واحد مع طليقها، فقد شاركت قبلها الممثلة نرجس الحلاق طليقها المهدي فولان في مسلسل “ولاد الدرب” الذي عرض في رمضان 2022، وذلك بعد ضجة انفصالهما وخروجها في فيديوهات تنتقد فيها أسرته وتهاجمه لعدم قبوله إعلان زواجهما والاعتراف بابنتهما أمام الجمهور.

وتطرق مسلسل “ولاد الدرب” إلى موضوع قرصنة بيانات ومعلومات شخصيات نافذة عبر الأنترنيت، من قبل مجموعة من الشباب بغرض تهديدهم بمبالغ مالية طائلة، إلى جانب معالجة العديد من القضايا الاجتماعية في قالب درامي تشويقي.

وجرى تصوير مشاهد العمل في مدينة الدار البيضاء تحت إشراف المخرج ياسين فنان، وهو إنتاج للقناة الثانية، وتنفيذ الإنتاج “كونكسيون ميديا”.

وشارك في مسلسل “ولاد الدرب” إلى جانب نرجس الحلاق والمهدي فولان، كل من الممثل أمين الناجي ومسعود بوحسين وعبد السلام بوحسيني وعبد الرحيم التميمي وفاتي جمالي وعبد المجيد أبو عنان.

ساندية تاج الدين وناصر أقباب، اشتهرا في وقت ماض بعلاقة الحب التي تجمع بينهما، حتى روج جمهورهما لخبر زواجهما، لا24سيما أنهما كانا يظهران في معظم اللقاءات سويا، قبل أن ينفصلا وينفيان عودتهما في كل مرة، ليجمعهما مسلسل “أحلام بنات” الذي عرض أيضا قبل أسابيع.

ولم يلفت الثنائي الانتباه إليهما بشكل كبير كما باقي الثنائيات، لكون هذا العمل شهد أزمة بين طاقمه ومنتجته التي رفضت أداء مستحقات أبطاله والعاملين فيه.

وكانت ساندية أكدت في حديث للجريدة أنها لأول مرة تدخل في صراع مع شركة للإنتاج، علما أنها اشتغلت في السابق مع العديد من الشركات الأخرى دون نشوب أي خلافات.

ولفتت الممثلة ساندية تاج الدين إلى أن الأزمة مع شركة الإنتاج خلفت ضغوطات نفسية عليها لا يمكن أن تتجاوزها ببساطة، مردفة: “مع الأسف حينما تتحدث عن حقك تصبح إنسانا سيئا”.

واندرج مسلسل “أحلام بنات” الذي يتكون من 60 حلقة في خانة الأعمال الدرامية، ويعالج مواضيع اجتماعية في قالب تشويقي، تكلف يحيى أفاندي وعدنان موحجة بصياغة السيناريو الخاص به.

ورصد هذا المسلسل هواجس النساء المغربيات اللواتي يعشن بمفردهن بعيدا عن عائلتهن لاختلاف الأسباب والظروف التي تقودهن إلى البحث عن فرص في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News