أمن وعدالة

بعد 12 سنة.. المؤبد لقاتلة دفنت زوجها وبحثت عنه

بعد 12 سنة.. المؤبد لقاتلة دفنت زوجها وبحثت عنه

قضت  غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة تطوان، بالسجن المؤبد في حق المتهمة “راضية”، التي أحدثت ضجة مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما جرها شقيقها إلى التحقيق في مقتل زوجها بعد مرور 12 سنة من وقوع الجريمة.

وبدأت فصول محاكمة “راضية” قبل أشهر، بعدما تقدم شقيقها، ببلاغ يفيد بقتلها زوجها ودفنه داخل مرآب المنزل، وإخفاء معالم هذه الجريمة لأزيد من 12 سنة.

وأثارت هذه القضية استغراب نشطاء، سيما أن الزوجة ظهرت في برنامج “مختفون” للبحث عن زوجها والادعاء باختفائه، لطمس معالم جريمتها وإبعاد الشكوك عنها.

ولم تواجه “راضية” تهمة “قتل” زوجها فقط، بل تبين تورطها أيضا بمقتل ابنها، الذي ادعت ونشرت أخبارا في المنطقة بهجرته سرا إلى الجزائر.

وبناء على الأبحاث والتحريات الأولية، تم توقيف الزوجة للاشتباه في تورطها في جريمة قتل، إلى الوصول إلى بقايا جثة الضحية واستخراجها من مرآب منزلها الكائن بمدينة مرتيل.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، قد أوقفت في 31 ماي 2023، سيدة و شقيقها، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب جريمة قتل عمد في حق الزوج وإخفاء معالم الجريمة التي تعود إلى سنة 2012، والتستر على الأفعال الجرمية، وذلك بعد اعترافات شقيقها وتقديمه لبلاغ في الموضوع لدى المصالح الأمنية.

وأسقطت المحكمة ذاتها، التهم الموجهة إلى شقيق الجانية، بسبب وفاته قبل أسابيع بمستشفى سانية الرمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News