اقتصاد

“بورتنيت” تنظم ندوة حول الابتكار الرقمي والتنمية الاقتصادية

“بورتنيت” تنظم ندوة حول الابتكار الرقمي والتنمية الاقتصادية

تنظم “بورتنيت”، الشباك الوحيد المغربي لتبسيط مساطر التجارة الخارجية، يوم الأربعاء المقبل، ندوة صحافية حول موضوع “الابتكار الرقمي في خدمة التنافسية المغربية والتنمية الاقتصادية”، بشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ، وبتعاون مع وكالة التنمية الرقمية.

اللقاء الذي ينطلق في الساعة التاسعة والنصف صباحا ويجمع المهنيين والعاملين في مجال الرقمنة والافتراضية، سيعرف مشاركة شخصيات بارزة في مجال البنية التحتية والحلول الرقمية والتطوير الرقمي، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الإدارة العامة والمالية، حسب بلاغ لـ”بورتنيت”.

وأوضح المصدر ذاته أن من بين المتدخلين في هذا اللقاء، مسؤولون وطنيون ودوليون وخبراء من الإدارة العامة، وكذلك من القطاع الخاص، سيناقشون مواضيع مختلفة من خلال برمجة ندوتين.

جدير بالذكر أن العمل بالشباك الوحيد “بورتنيت” انطلق سنة 2008، بمبادرة من الوكالة الوطنية للموانئ، ويعد ثمرة التحالف الاستراتيجي بين مجتمعات الموانئ والتجارة الخارجية، وأداة خاصة بالحكومة المغربية ترمي إلى وضع العديد من الاستراتيجيات القطاعية من أجل تحسين بيئة الأعمال، وتشجيع المبادلات التجارية، وتعزيز التنافسية بالموانئ وفي الخدمات اللوجستية وتعميمها بما في ذلك الابتكار في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News