خدمات

تزنيت تستضيف الدورة الـ12 للملتقى الوطني للطالب

تزنيت تستضيف الدورة الـ12 للملتقى الوطني للطالب

تحتضن مدينة تزنيت، خلال الفترة من 9 إلى 12 ماي الجاري، فعاليات الدورة الـ12 للملتقى الوطني للطالب، المنظمة بمبادرة من جمعية منتدى الإبداع والتواصل، وذلك تحت شعار “التوجيه دعامة أساسية في خدمة التنمية”.

ويندرج تنظيم هذا الملتقى الطلابي في إطار تفعيل نظام الإعلام والمساعدة على التوجيه، الذي يمكن التلميذات والتلاميذ من الاختيار السليم لمسارهم الدراسي والجامعي وفق قدراتهم العلمية وتطلعاتهم المستقبلية من خلال توفير المعلومة الصحيحة والمحيّنة حول جديد المعاهد والجامعات والمدارس العليا وعموم المسالك الدراسية في الجامعة المغربية وفي مختلف مؤسسات التكوين.

كما يروم تعزيز قيم التربية على الاختيار وفتح الآفاق الدراسية والمهنية أمام عموم التلاميذ والطلبة في أفق إحداث نواة لمؤسسات عليا وجامعية بالإقليم، وكذا النهوض بمعلومة القرب من أجل توجيه أفضل للشباب.

وقالت الجهة المنظمة، بأن الملتقى يعرف مشاركة عدد من معاهد التكوين والمدارس العليا والمؤسسات التعليمية والجامعية بالقطاعين العام والخاص بالمغرب وخارجه، إلى جانب حضور فاعلين تربويين وإداريين، وثلة من المهتمين بمجال الإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي والمهني.

وأضاف المصدر، بأن برنامج هذه الدورة يقترح ندوات متخصصة من تأطير نخبة من الأساتذة الجامعيين والمستشارين والمفتشين في التوجيه التربوي، وأروقة خاصة بالمؤسسات المشاركة وجناح الدراسة في الخارج، وكذا تنظيم زيارات لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بمختلف جماعات الإقليم.

جدير ذكره أن هذه التظاهرة تنظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة بتزنيت، والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بتزنيت، وبشراكة ودعم من عمالة إقليم تزنيت، والمجلسين الإقليمي والجماعي لتزنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News