سياسة

أخنوش: حصيلة الحكومة فاقت التوقعات ومواقف الملك تجاه فلسطين لا تمليها المناسبات

أخنوش: حصيلة الحكومة فاقت التوقعات ومواقف الملك تجاه فلسطين لا تمليها المناسبات

كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء في جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين، أن ما تحقق في نصف الولاية الحكومية فاق التوقعات والانتظارات.

جاء ذلك خلال عرض رئيس الحكومة لحصيلة نصف الولاية الحكومية بمبادرة منه، مؤكدا أن ما تحقق دون بحث الحكومة عن تبرير عبر الأزمات التي عاشتها بلادنا، مشيرا إلى ما أعقب الأزمة الصحية والجفاف لمدة ثلاث سنوات متتالية.

وأوضح أخنوش أنه تم تحقيق “شرعية الإنجاز بعد شرعية الانتخابات”، موضحا أن ذلك يمنح الارتياح للحكومة للاستمرار “لأننا على صواب وسنتجه إلى تحقيق الرهانات المرفوعة”.

وبخصوص الجانب الدبلوماسي، قال عزيز أخنوش إن “لابد من الوقوف وقفة إجلال أمام المواقف الملكية تجاه القضية الفلسطينية”.

وتابع أن “ما يقوم به رئيس لجنة القدس لا تمليه الظروف والمناسبات”.

وعلى مستوى المنجزات الخارجية، أشاد أخنوش بالدبلوماسية المغربية التي حققت عدة مكاسب في قضية الصحراء المغربية، حاصدة توالي الاعترافات بمغربية الصحراء.

واعتبر أخنوش أن الصحراء المغربية فضاء جيو سياسي للاستقرار، مستحضرا جدية الموقف المغربي لجعل الصحراء مدخلا للعالم نحو إفريقيا وإيصال المساعدات للدول الإفريقية.

ولفت إلى نسج جيل جديد من الشراكات مع الدول الصديقة، توجت بنجاح نيل شرف التنظيم المشترك لمونديال 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ولفت إلى إبرام اتفاق تفاهم واعلان شراكة مغربية مع دولة الإمارات، متابعا أن هذه الدينامية توجت بإعلان مبادرة دولية لتسهيل ولوج دول الساحل إلى الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News