رياضة

الجزائر تنسحب من البطولة العربية لكرة اليد بسبب الخريطة على أقمصة المنتخب المغربي

الجزائر تنسحب من البطولة العربية لكرة اليد بسبب الخريطة على أقمصة المنتخب المغربي

قرر المنتخب الجزائري لكرة اليد لأقل من 17 سنة الانسحاب من البطولة العربية المقامة في المغرب، بعدما تأكد بأن المغرب سيدخل المباراة بقميص يحمل الخريطة الكاملة للمملكة، وذلك بحسب ما جاء بوسائل إعلام جزائرية محلية.

وأعلن المنتخب الوطني لكرة اليد، اليوم الثلاثاء، أنه سيواجه نظيره الجزائري في ثاني مباريات البطولة العربية بمدينة الدار البيضاء. بأقمصة تتضمن خريطة المملكة المغربية، والتي وافق عليها الاتحاد العربي لكرة اليد.

وكذلك أعلن المنتخب الوطني للمصارعة أيضا أن حصل على موافقة الاتحاد الدولي للمصارعة لارتداء القميص المرصع بخريطة المغرب خلال مشاركاته الدولية المستقبلية.

يأتي ذلك، تزامنا وجدل “واقعة” نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، إذ تم منع الفريق المغربي من دخول الملعب وإجراء المباراة بالجزائر الأحد الفارط، بسبب خريطة المملكة على أقمصة اللاعبين.

وأعلنت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، أنها ستعقد اجتماعا طارئا غدا الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة، للفصل في الأحداث التي رافقت مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، إثر عرقلة النظام الجزائري إجراء مبارة نصف النهائي بذريعة تضمن النادي المغربي لخريطة المغرب.

وأكدت المصادر أن الكاف توصلت بتقرير مفصل من مندوب المباراة، والذي ستستند عليه اللجنة لإصدار الأحكام الخاصة بهذه الواقعة، بعدما لم يتوصل نهضة بركان بأمتعته إثر احتجازها من طرف الجزائر وعملها على توفير قميص مقرصن للنادي، مقابل تظاهر النادي الجزائري بالدخول إلى ميدان الملعب والاستعداد لخوض المباراة.

وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، بشكل رسمي، وفي ساعة متأخرة الأحد، أنه قرر إحالة قضية مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري برسم نصف نهائي كأس الكنفدرالية الافريقية إلى الجهات المختصة.

وقال الكاف “لم تقام مباراة ذهاب نصف نهائي بطولة TotalEnergies CAF كأس الكونفيدرالية اليوم، 21 أبريل 2024، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان في الجزائر العاصمة، كما كان مقررًا، ولذلك سيتم تحويل الأمر إلى “الجهات المختصة”.

وعبّر رئيس نهضة بركان، حكيم بنعبدالله، عن ثقته الكبيرة في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لإنصافه بعدما حُرم فريقه من إجراء ذهاب مباراة نصف النهائي، بعد رفض سلطات الجزائر الامتثال لقرار “الكاف” بإعادة أمتعة الفريق المحتجزة بالجمارك بسبب خريطة المغرب.

وقال بنعبدالله في تصريح لجريدة “مدار21” بمطار وجدة أنجاد عقب عودة بعثة الفريق إلى المغرب: “كما رأى الجميع، كان هناك قراران للكاف بخصوص المباراة، وفي النهاية لم تجر، ولدينا الثقة الكاملة في الهياكل والأجهزة لتنصفنا وتنصف كرة القدم الإفريقية”، مشيرا إلى أن الكونفدرالية الإفريقية طالبت الاتحاد الجزائري بإعادة الأمتعة للفريق لإجراء المقابلة لكنه رفض ما عرقل إجراء المباراة.

وأكد المتحدث أن نهضة بركان تمكن من استعادة الأقمصة التي فيها خريطة المغرب من طنجة للكويرة بمطار الجزائر و”أعدناها معنا للمغرب”، موجها الشكر لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على “تتبعه والمواكبة والتوجيهات التي تصب في مصلحة بلادنا وكرة القدم الوطنية”.

وشدد رئيس الفريق البرتقالي على أن “الأهم في هذا الأمر تضامن الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة مع نهضة بركان، فهذا ما أعطانا حافزا وشجعنا”، مبرزا أن نهضة بركان “توجه إلى الجزائر لإجراء مباراة في كرة القدم لحساب نصف نهائي كأس الكونفدرالية ( ضد اتحاد العاصمة الجزائري) وفق قوانين وقواعد الكونفدرالية الإفريقية، لكن عند الوصول مباشرة تفجأنا بممارسات غير مقبولة ولا تقبل النقاش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News