رياضة

“الكاف” ترفض استئناف الجزائر بشأن ترخيصها لأقمصة نهضة بركان

“الكاف” ترفض استئناف الجزائر بشأن ترخيصها لأقمصة نهضة بركان

رفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد الافريقي لكرة القدم الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الجزائرية لكرة القدم ضد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن السماح لنهضة بركان لعب مباراة اليوم ضد اتحاد العاصمة بأقمصته التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.

وتم تأكيد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024، بشأن الموضوع بعد أن تقدم الاتحاد الجزائري بطعن في الموضوع، محاولا المناورة ساعات قبيل اللقاء الذي يتم برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

جاء ذلك بعد مناورة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وفق رئيسها وليد صادي، بأنها اشترت ألبسة رياضية للفريق المغربي من نوعية رفيعة، وأن الألبسة الجديدة سيجدها نهضة بركان في ملعب المباراة، وبأن نادي اتحاد العاصمة سيتنقل إلى الملعب والمباراة ستلعب.

وقال ليد صادي، في تصريحات تناقلها الإعلام الجزائري، “راسلنا كل الجهات وراسلنا الفيفا بشأن القضية وموقفنا ثابت، وأن المباراة ستلعب والفريق المغربي سيجد كل الظروف مهيئة.

وأفاد “ننتظر الرد على الطعن الذي تقدمنا به على مستوى الكاف”، معترفا بأن الكاف قالت إن نهضة بركان يلعب بالقميص منذ بداية الدورة، مشددا على رفض الجزائر الصارم لذلك.

وساعات قليلة قبيل المباراة المرتقبة بين إتحاد العاصمة الجزائري ضد نهضة بركان برسم نصف نهائي منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، يحاول الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” الالتفاف على قرار “الكاف” التي أكدت حق النادي المغربي بلعب المباراة بالأقمصة التي صادقت عليها الجهات المختصة في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ومطالبة الجزائر بالإفراج عن أمتعته نادي نهضة بركان.

وفي محاولة منها مواصلة التشويش على النادي المغربي، نقلت جريدة “البلاد” الجزائرية عن مصادر أن  “الفاف” لم تتلق أي إشعار رسمي من “الكاف” بخصوص مواجهة إتحاد العاصمة ضد نهضة بركان، في إشارة إلى أن السلطات الجزائرية ما تزال ترفض لعب بركان بقميصه الذي يتضمن خريطة المغرب.

وتابعت الجريدة ذاتها أن “الفاف” طالبت من “الكاف” إرسال النص القانوني الذي يسمح باستعمال القمصان التي تحتوي على خرائط، مضيفة أن المصدر أفاد أن الكاف لم ترد على مراسلة الإتحاد الجزائري وتسعى إلى حل ودي بين الطرفين.

وقالت الجريدة الجزائرية أن الإتحاد الجزائري راسل “الفيفا” وطالب بتطبيق قوانين الإتحاد الدولي، من جهة، قوانين الفيفا واضحة وأن إدارة اتحاد العاصمة تصر على تطبيق القوانين، مفيدة أن تشكيلة اتحاد العاصمة تحضر بشكل عادي للمباراة المبرمجة مساء اليوم.

وتنطوي التصريحات التي نقلتها الجريدة على محاولة الجزائر الالتفاف على قرار “الكاف” الذي أقر شرعية أقمصة النادي التي لعب بها منذ بداية المنافسة، مستمرة بذلك في إقحام السياسة بكرة القدم، بعدما أقدمت على سلوك مشين تجلى في احتجاز بعثة النادي المغربي بمطار هواري بومدين بسبب قميص النادي البرتقالي الذي يحمل خريطة المغرب.

وسبق أن قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، على هامش حضوره لنهائي كأس ولاية أولاد جلال، إن ملف مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف” قد طوي نهائيا، مؤكدا أن “الفاف” تابع الملف “عن قرب وستجرى المباراة غدا الأحد في ظروف عادية”.

وشدد صادي على أمله في أن تبقى المقابلة في إطارها الرياضي فقط، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة الجزائري يتماشى دائما مع لوائح الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في انتقاد غير مباشر للسلطات الجزائرية التي أقحمت “هلوساتها السياسية” في الرياضة برفض إدخال قمصان تحمل خريطة المغرب، لترمي “كرة حقدها” السياسي على المغرب في ملاعب كرة القدم أيضا.

وتأتي تصريحات وليد صادي ساعات قليلة بعد المراسلة شديدة اللهجة التي وجهتها “الكاف” إلى الاتحاد الجزائري من أجل السهر على كل الترتيبات التنظيمية لمباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة.

وفي إنذار مبطن، طالبت “الكاف” في مراسلتها من الاتحاد الجزائري لكرة القدم باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسهيل الإفراج عن أمتعة نهضة بركان المحتجزة من طرف سلطات الجمارك بمطار هواري بومدين بشكل عاجل لتجنب عرقلة الجوانب التنظيمية للمباراة.

وأبلغت “الكاف” الاتحاد الجزائري أن قميص نهضة بركان الذي يحمل خريطة المغرب يتوافق مع لوائح وأنظمة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مشددة على أنه يُسمح للفريق المغربي بارتداء القمصان خلال المباراة المذكورة.

وقامت سلطات الجزائر زوال أول أمس الجمعة باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان مباشرة بعد وصولها مطار هواري بومدين تأهبا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف” الأحد.

ورفضت سلطات الجزائر السماح لبعثة نهضة بركان بمغادرة مطار بومدين بسبب قمصان الفريق التي تحمل خريطة المغرب.

وسمحت السلطات بمغادرة بعثة الفريق البرتقالي المطار في وقت متأخر من ليلة الجمعة صوب فندق بالعاصمة الجزائرية، وذلك بعد توصل رئيس الفريق حكيم بن عبدالله برسالة عبر البريد الإلكتروني من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأبلغت “الكاف” نهضة بركان بأنه تم الاتفاق مع المسؤولين الجزائريين على خروج البعثة المغربية من مطار هواري بومدين باتجاه أحد الفنادق في العاصمة الجزائر، في انتظار قرار نهائي من السلطات الجزائرية، إما بدخول نهضة بركان الجزائر ولعب المباراة ضد اتحاد العاصمة أول العودة للمغرب دون إجرائها.

تدخل “الكاف” أتى بعد دخول لاعبي نهضة بركان في مشادات كلامية مع بعض رجال الأمن، الذين استفزوا عناصر الفريق المغربي، وكادت تتطور لولا تدخل رئيس الفريق، حكيم بن عبدالله لتهدئة لاعبيه.

وبحسب مقاطع فيديو، توصلت بها الجريدة، فإن رجال الأمن الجزائريين حاولوا استفزاز لاعبي الفريق المغربي وطلبوا منهم مغادرة المطار والعودة لبلدهم، لكنهم رفضوا هذه الاستفزازات.

وأكدت بعثة نهضة بركان للمسؤولين الجزائرين أنها لن تشد رحالها وتعود لأرض الوطن دون قرار كتابي من “الكاف” لكي لا تعتبر مغادرتها انسحابا من المباراة، وبالتالي الخسارة طبقا لمقتضيات المادة 64 من قواعد تنظيم مسابقات “الكاف”.

ويذكر أن نهضة بركان يواجه اتحاد العاصمة، حامل اللقب، بملعب عمر حمادي يوم الأحد المقبل في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، على تجرى مباراة العودة نهاية الأسبوع المقبل بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News