رياضة

إصلاحات “دونور” تتقدم ببطء والملعب سيجهز قبل 3 أشهر من موعد “كان” المغرب

إصلاحات “دونور” تتقدم ببطء والملعب سيجهز قبل 3 أشهر من موعد “كان” المغرب

تتواصل أشغال إعادة تهيئة ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء بوتيرة سريعة، من أجل تجهيزه للنسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها المملكة سنة 2025.

وأكد كريم الكلايبي، عضو لجنة التتبع لمركب محمد الخامس، أن اللجنة تقوم بزيارة مركب محمد الخامس كل أسبوع للتأكد من مدى استمرار الأشغال به وتطورها لتتماشى والعرس الكروي المهم الذي ستحتضنه هذه المنشأة الرياضية الكبيرة.

وعرج في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية، على عرض تطور أشغال المرافق الصحية بملعب “دونور”، وكذا تجهيزات المرافق الأخرى منها تحديث وتأهيل منصة الصحافة وغرفة التحكيم الخاصة بتقنية “الفار” ، وإعداد مرافق جديدة تستجيب لدفاتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية للعبة.

وأضاف العضو بمجلس جماعة الدار البيضاء، أن الوتيرة التي تظهر بالفيديوهات التي تم نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي تبدو متأخرة للمشاهد، لكن في الحقيقة فإنها تعكس مدى تطور طبيعة الأشغال والوتيرة السريعة التي تسير بها داخل ملعب العاصمة الاقتصادية، طبقا لقرارات والي جهة الدار البيضاء سطات، ليكون جاهزا في مارس 2025.

وتابع أن أشغال إصلاح الملعب يتم تتبعها بشكل دوري من خلال الزيارات التي يقوم بها والي الجهة، محمد امهيدية، ورئيسة مجلس الجماعة، نبيلة الرميلي، بالإضافة إلى عامل مقاطعة أنفا، من أجل السهر على سير الأشغال لاستلام اللجنة المنظمة مفاتيح المركب ثلاثة أشهر على الأقل قبل بداية فعاليات كأس إفريقيا سنة 2025.

وبخصوص اقتلاع الكراسي في السابق وتوزيعها، أكد المتحدث ذاته أن الهدف من ذلك توسيع الحركة الرياضية للأحياء الشعبية المتواجدة بها ملاعب القرب من جهة، وتفادي ضياع وهدر ممتلكات الجماعة من جهة ثانية، وقال: “40 ألف كرسي هاته كافية وأكثر لتشمل كل ملاعب القرب بالدار البيضاء”.

جدير بالذكر، أن أشغال إعادة تهيئة وترميم ملعب “دونور” بالدار البيضاء تشمل تطوير مستودعات الملابس، مع إلغاء الحلبة المطاطية، والرفع من الطاقة الاستيعابية، وجعلها تستجيب للمعايير الدولية لكرة القدم.

كما يدخل إحداث قاعة للندوات، وإلغاء الحلبة المطاطية، والرفع من مع إحداث غرفة التحكيم الخاصة بتقنية “الفار”، وترميم المراحيض والمكيفات وكاميرات المراقبة، بالإضافة إلى الأبواب، ضمن استراتيجيات الإصلاح التي سطرها برنامج عمل جماعة الدار البيضاء.

ويشار إلى أن مركب محمد الخامس سلم للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” المفوض لها بصيانة وتدبير “دونور” يوم 8 نونبر 2023، أي بعد انتهاء مشاركة الوداد الرياضي في مسابقة “السوبر ليغ” من أجل البدء في الإصلاحات، علما أن ميزانية إعادة تأهيل الملعب التاريخي للعاصمة الاقتصادية حددت في 25 مليار سنتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News