فن | منوعات

إبراهيم خاي: لا وجود للتحرش بالميدان والمؤثرون لم يسحبوا البساط منا

إبراهيم خاي: لا وجود للتحرش بالميدان والمؤثرون لم يسحبوا البساط منا

يرى الممثل إبراهيم خاي أنه لا يغطي احتكار أسماء فنية للأعمال التلفزيونية عن غيرها، مشددا على أن المؤثرين بدورهم لا يسحبون البساط من تحت أقدام الفنانين.

ويضيف إبراهيم خاي في تصريح لجريدة “مدار21” أن “لا أحد يعوض آخر، إذ إن الرواد الذين رحلوا لم يعوَضوا، ولم نعوضهم نحن، ولا يمكن لأي أحد أن يعوضهم من الجيل الحالي واللاحق”.

وأكد الممثل إبراهيم خاي أنه ليس غائبا عن الساحة الفنية، إذ يحضر في المسرح بعملين ويشارك في مسلسل، إلى جانب سلسلة مداولة التي تعرض بشكل منتظم عبر شاشة القناة الأولى على طول السنة.

وأضاف خاي في السياق ذاته أنه شارك أخيرا في فيلم سينمائي مع المخرج فوزي بنسعيدي، الذي حصد عليه جائزة في مهرجان بألمانيا، وأخرى بمهرجان مراكش، مردفا: “أنا حاضر في العديد من الأعمال، فقط على الجمهور أن يبحث عنا ويشاهد أعمالنا”.

ويرفض خاي إبداء رأيه في الأعمال الرمضانية التي عرضت خلال الموسم الرمضاني المنصرم، مؤكدا أنه “لا يمكن للفنان أن يبدي رأيه في الأعمال الفنية المعروضة لأنه واحد من المنظومة الفنية، والحكم يبقى دائما للجمهور، إذ بدوري أشتغل في بعضها وأتمنى أن أكون عند حسن ظن هذا الجمهور”.

وعن انتشار ظاهرة التحرش في الميدان الفني بحسب رواية بعض الفنانين، ينفي إبراهيم خاي هذه الاتهامات التي تطال أهل الميدان الذي ينتمي إليه.

وفي هذا الصدد، يقول خاي في حديث لجريدة “مدار21” “إننا لا نعرف هذه الأمور في الميدان الفني، الذي يجب أن يكون محترما وأن تشتغل فيه باحترام وتحترم الطاقم كله، سواء أكانوا رجالا أم نساء”.

ويضيف المتحدث في السياق ذاته: “اشتغلنا في عدد من المسرحيات مع نساء ورجال وأزواج منهم مثل خديجة أسد وعزيز سعد الله، وكان دائما يجمعنا الاحترام، فالتمثيل كله احترام والمسرح أساس الاحترام، ومسألة التحرش لا نعرفها”.

وأرجع إبراهيم خاي تدهور المجال الفني في الآونة الأخيرة إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من “فيسبوك” و”تيك توك” بشكل سلبي، ما عزز من انتشار ظاهرة التحرش، في الوقت الذي يجب استخدامها بشكل إيجابي، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News