أمن وعدالة

عاجل.. إدانة محمد بوصفيحة الملقب ب “مومو” بأربعة أشهر نافذة 

عاجل.. إدانة محمد بوصفيحة الملقب ب “مومو” بأربعة أشهر نافذة 

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب ب”مومو”، بالحبس لمدة أربعة أشهر نافذة، في قضية اختلاق جريمة وهمية على أثير إذاعة “هيت راديو”.

وقضت المحكمة الابتدائية الزجرية بإدانة المتابعين الآخرين في حالة اعتقال بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء، بالحبس النافد لمدة 5 أشهر بالنسبة للمسمى( أ ص) صاحب فكرة الاتصال بالإذاعة، فيما قضت بإدانة صديقه بعقوبة 3 أشهر حبسا نافذا، كما قضت بعدم قبول المطالب المدنية الموجهة من طرف شركة “هيت راديو”.

و يشار إلى أن محمد بوصفيحة، الذي كان متابعا في حالة سراح بكفالة قدرها 100 ألف درهم، قد نفى خلال جلسة استماع المحكمة له الثلاثاء الماضي 2 أبريل 2024، بالإضافة للمتابعين الآخرين في حالة اعتقال، وجود صلة تربطه بالمتابعين، مؤكدا أن افتعال الجريمة الوهمية والسرقة المفبركة صدرت عن شخص كان يشارك دوما في المسابقات التي تنظمها الإذاعة، وسبق أن فاز بواحدة منها.

وتابع أثناء الاستماع إليه أمام هيئة الحكم، أن إذاعة “هيت راديو” دائما تقع ضحية للاعبين محترفين في المسابقات الوهمية، مردفا ”هناك مستمعون حقيقيون أوفياء، وهناك من يستعمل هوية غير هويته، ويحترف اللعب”.

و كان قد أوضح أمام هيئة الحكم أن الهدف الرئيسي من برامج “هيت راديو” لا يتعلق بالبحث عن المشاهدات، بل الهدف من ذلك خلق برامج ترفيهية تشمل مواضيع مختلفة”، فيما سبق للمحكمة أن استمعت للمتابعين الآخرين، اللذين نفيا بدورهما كل التصريحات التي جاءت في محاضر الشرطة القضائية.

وكان المتابع الأول قد صرح بأنه لم يتصل بالمنشط “مومو”، مضيفا أن صديقه اقترح عليه المشاركة في فبركة مكالمة السرقة للفوز بهاتف من نوع “آيفون 15”.

وسبق للمتابع الثاني المسمى (أ.ص) بمشاركته لمدة أربع سنوات في البرامج والمسابقات التي تبثها إذاعة هيت راديو وأنه “شارك في برنامج “مومو” لأربع سنوات خلال شهر رمضان”، موضحا أن صديقه من اقتراح عليه الاتصال بـ”مومو”، للفوز بالهاتف الذي تم التوصل به من مقر الإذاعة بعد ذلك وبيعه بمبلغ 7000 درهم، فيما حصل كل واحد منهما على مبلغ 2800 درهم.

وكانت جلسة الثلاثاء الماضي ثاني جلسات محاكمة “مومو”، المتابع في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة 100 ألف درهم، ومعه اثنان في حالة اعتقال احتياطي في السجن المحلي بعين السبع 1.

وكان وكيل الملك بابتدائية الدار البيضاء قد قرر الأسبوع الماضي إحالة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” على أنظار النيابة العامة في حالة سراح، مع إحالة شخصين آخرين في حالة اعتقال بسبب اختلاق جريمة وهمية.

وأثار “مومو” جدلا واسعا بعد انتشار مقطع من برنامج يدعي خلاله أحد المتصلين سرقة هاتفه على المباشر، قبل أن يتم تعويضه من طرف المنشط بهاتف أحسن منه لأنه شعر بالذنب وأن الهاتف سُرق بسبب الاتصال بالبرنامج.

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وكانت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء قد تفاعلت بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News