رياضة

قطر تنتهي من تعشيب أكبر ملاعب المونديال

قطر تنتهي من تعشيب أكبر ملاعب المونديال

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المكلفة بالبنية التحتية الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم، عن الانتهاء من تعشيب أرضية ملعب لوسيل، أكبر الملاعب الثمانية التي ستحتضن منافسات كأس العالم.

وأفادت اللجنة في بلاغ نشرته على موقعها، أنه بفرش العشب بملعب لوسيل، الذي يتسع لـ80 ألف مشجع ويحتضن نهائي البطولة العام المقبل، اكتمل العمل إلى الآن في خمسة من ملاعب المونديال، ويتعلق الأمر بملاعب، خليفة الدولي بعد تجديده، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، وملعب البيت.

ومن المقرر الإعلان عن جاهزية سادس الملاعب، وهو ملعب الثمامة، خلال استضافته لنهائي كأس الأمير في 22 من أكتوبر المقبل.

ويستضيف ملعب راس أبو عبود، أولى مبارياته خلال بطولة كأس العرب “قطر 2021″، التي ستشهد مشاركة 16 منتخبا خلال الفترة من 30 نونبر إلى 18 دجنبر، وتقام منافساتها على أرضية ستة من ملاعب المونديال، وهي جميع ملاعب كأس العالم، باستثناء ملعبي لوسيل وخليفة الدولي.

ومن المقرر أن يشهد العام 2022، أولى المباريات على أرضية ملعب لوسيل الذي سيستضيف عشر مباريات في المونديال المرتقب، من بينها المباراة النهائية في 18 دجنبر.

وقد استوحي تصميم الملعب، الذي أبدعته شركة “فوستر آند بارتنرز”، من تداخل الضوء والظل، الذي يميز وهج الفنار أو الفانوس، كما يعكس هيكله وواجهته، النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام وغيرها من الأواني، التي ميزت العصر الذهبي للفنون والحرف اليدوية في أرجاء العالم العربي والإسلامي.

يشار إلى أن قطر ستحتضن النسخة الأكثر تقاربا في المسافات لبطولة كأس العالم، حيث تقع جميع الملاعب على مقربة من بعضها البعض، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين الاستادات 75 كم، ما يعني أن المشجعين واللاعبين سيسافرون عبر مطار واحد، وبإمكانهم البقاء في نفس مقر الإقامة طوال منافسات البطولة، ولن تكون هناك حاجة لرحلات طيران داخلية، أو تبديل مرافق التدريب، كما كان الحال عليه في البطولات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News