رياضة

“فيفا” يطمئن إسبانيا: فضائح الفساد و”العنصرية” لن تؤثر على مونديال 2030

“فيفا” يطمئن إسبانيا: فضائح الفساد و”العنصرية” لن تؤثر على مونديال 2030

أثارت قضايا الفساد التي لاحقت رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأسبق لويس روبالييس، تخوفا لدى متتبعي الشأن الرياضي بإسبانيا بإمكانية تأثير ذلك على تنظيم البلد لبطولة كأس العالم 2030 بشكل مشترك مع المغرب والبرتغال.

وحسب ما نشرته الصحيفة الإسبانية “إل ديبات”، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وأثناء اجتماعه مع المجلس الأعلى للرياضة الإسباني، يوم أمس الجمعة، أكد أن قضية رئيس الاتحاد الإسباني السابق لن تؤثر على إقامة البلد لمباريات مونديال 2030.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن الهيئة التي ترأسها جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، اجتمعت مع مسؤولي الاتحاد لمناقشة الانتخابات وحوادث العنصرية التي يشهدها الدوري الإسباني.

وبحسب المصدر ذاته، فإن اللقاء أتى بمثابة تجسيد للاتصال الدائم بين الاتحاد الإسباني و”فيفا” منذ الأحداث العنصرية الأخيرة التي شهدها الاتحاد المحلي، والتي نفى الاتحاد الدولي للعبة تأثيرها على تنظيم البطولة.

وأوردت الصحيفة ذاتها إظهار لجنة التنمية المستدامة عن استعدادها للعمل بشكل مشترك في مواجهة أي إجراء يمكن اعتماده من أجل تحقيق الاستقرار الاتحادي، كما تناولت تصميم مونديال 2030.

وأوردت الصحيفة تصريح جياني إنفانتينو بقوله: “تنظيم إسبانيا لكأس العالم ليس في خطر لأنه ترشيح قوي للغاية، إسبانيا هي ضمانة النجاح والأمن، وسنعمل حتى يجد الاتحاد الإسباني طريقه مرة أخرى، وبإمكاننا خلال هذه الأشهر تصميم الملاعب بشكل جيد”.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات ابتداء من يوم الجمعة المقبل، كما سيتم التصويت لانتخاب رئيس جديد واستكمال ولاية لويس روبياليس في السادس من ماي القادم.

وكانت الشرطة الإسبانية قد أصدرت 7 أوامر اعتقال، بما في ذلك واحدة بحق الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، في حين يجري التحقيق مع خمسة آخرين للاشتباه في غسل الأموال والفساد.

وعقب الإعلان المفاجئ عن عدم رغبة البرتغال استضافة المباراة النهائية للبطولة العالمية، تشتد المنافسة بين الرباط ومدريد بشكل رسمي، حول هوية البلد المحتضن للحفل الختامي للمونديال.

ويذكر أنه تم بلشبونة الكشف عن الشعار الرسمي الخاص بملف الترشح المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، والذي يحمل عبارة “يالا، فاموس 2030″، والهوية البصرية الخاصة بملف الترشح.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر في 4 أكتوبر الماضي، اعتماد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال، بالإجماع، كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030، مع تنظيم المباريات الثلاث الأولى من المسابقة بدول أوروغواي، الأرجنتين، والباراغواي، احتفاء بمئوية المونديال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News