رياضة

البطل البارالمبي زكرياء الدرهم لـ”مدار21″: نتطلع لاهتمام حكومي أكبر

البطل البارالمبي زكرياء الدرهم لـ”مدار21″: نتطلع لاهتمام حكومي أكبر

وجه البطل المغربي زكريا الدرهم، صاحب الرقم القياسي في منافسات رمي الجلة بالبارالمبية بطوكيو، رسالة للحكومة المقبلة، يطالبها فيها بمزيد من الرعاية والاهتمام بالأبطال الرياضين ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير الجو الملائم للتدريب، وكذا دعمهم ماديا ومعنويا.

وعن إنجازه بطوكيو، قال الدرهم ذو 30 عاما، في تصريح لجريدة مدار21، إنه سعيد جدا بتحقيق حلم طفولته وحصوله على الميدالية الذهبية، إلى جانب تحطيمه للرقم القياسي في الألعاب البارالمبية، مضيفا أن هذا الإنجاز لم يكن تحقيقه سهلا، لولا دعم الجميع ومساندته وتشجيعاته المتواصلة له.

وتابع قائلا: “يعد يوم الرابع من شتنبر أفضل يوم في مسيرتي الرياضية، التي انطلقت في سنة 2005، إذ قمت بالكثير من التضحيات للوصول إلى هذا الانجاز العظيم”، مبرزا أن شعوره لا يوصف، إذ بعد سنوات من التداريب الشاقة والعمل الجاد والتضحيات وتجاوز الصعوبات والمعاناة، خصوصا في ظل جائحة كرورنا والحجر الصحي، الذي فرض إغلاق القاعات الرياضية والملاعب.

وشكر الدرهم الملك محمد السادس، ومدربه عبد الوهاب لخضر الذي رافقه منذ سنة 2018، بالإضافة إلى مدربته الألمانية سيينا كريستين، التي علمته أبجديات الرمي، وكذلك أسرته الصغيرة والكبيرة التي ساندته.

وأعرب الدرهم أيضا عن شكره للجامعة الملكية المغربية للأشخاص في وضعية إعاقة، التي أعدت لهم معسكرات مغلقة بمركز محمد السادس منذ بداية سنة 2021، ووفرت لهم الإمكانيات اللازمة لخوض غمار منافسات الألعاب البارالمبية بطوكيو.

وبخصوص طموحاته المستقبلية، كشف زكرياء أنه يسعى إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي والفوز بالمدالية الذهبية في بطولة العالم 2022، وكذا في أولمبياد باريس 2024، مشيرا إلى أنه ليس من السهل النجاج، ولكن، في الوقت ذاته، الأصعب هو المحافظة عليه، لذلك يتمنى أن يستمر في النجاح وجلب الفخر لبلده المغرب وتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية المفرحة للمغاربة.

ويذكر أن البطل زكرياء الدرهم تمكن من إحراز الميدالية الذهبية للمغرب، في الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020، بعد احتلاله الرتبة الأولى في منافسات رمي الجلة؛ فئة الشلل الدماغي “F33″، برقم قياسي قدره (11m37).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News