رياضة

بلقشور يدعو لرفع دعم الوداد والرجاء ويرمي كرة “تعويضات” إغلاق الملاعب للسلطات

بلقشور يدعو لرفع دعم الوداد والرجاء ويرمي كرة “تعويضات” إغلاق الملاعب للسلطات

رمى عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، كرة دعم الأندية المتضررة من إغلاق الملاعب الكبرى بالمغرب استعدادا لاستضافة كأس إفريقيا للأمم صيف العام المقبل بملعب السلطات المحلية، مؤكدا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لن تخصص أي دعم استثنائي.

وأُغلقت ملاعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، والأمير مولاي عبدالله بالرباط، وطنجة الكبير، وفاس الكبير استعدادا لاستضافة المغرب نهائيات كأس إفريقيا للأمم العام المقبل، ما اضطر أندية الوداد والرجاء والجيش الملكي واتحاد طنجة والمغرب الفاسي لاستقبال مبارياتها خلال الموسم الجاري بعيدا عن معاقلها.

بهذا الصدد، قال بلقشور، خلال أشغال الجموع العامة الأربعة للوداد الرياضي المنعقدة يوم أمس الخميس، إن تضرر الأندية من إغلاق الملاعب بسبب الإصلاحات استعدادا لاستضافة كأس إفريقيا “شأن خاص للمدن، لأن الملاعب تابعة لمجالس المدن المعنية”.

وشدد رئيس العصبة الاحترافية على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لن تخصص أي دعم للأندية المتضررة موضحا “أعتقد أن إصلاح الملاعب في حد ذاته يعد دعما للأندية مستقبلا، وسيخدم ذلك مصلحتها”، مستطردا “المسؤول بالدرجة الأولى هي المجالس المنتخبة للمدن التي تعرف ملاعبها إصلاحات، والتي يجب أن تواكب الأندية المتضررة”.

وأكد رئيس العصبة الاحترافية أن العديد من الأندية تأثرت بإغلاق الملاعب الذي سيكون لصالحها من جانب الرفع من سعتها وأيضا من تدبيرها الذي ستقوم به الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (سونارجيس).

وأبرز أن جميع الملاعب في القسمين الأول والثاني ستخضع لهيكلة جديدة ليكون تدبيرها موحدا من طرف “سونارجيس” في كل الجوانب؛ من ولوج للملاعب وتذاكر وأرقام مقاعد وخدمات داخل الملعب وتوحيد تسعيرة الصيانة وكلفة إجراء المباريات، وذلك “من أجل تحسين ظروف استقبال الجماهير داخل وخارج الملاعب لأنه يجب أن نستقبل الجماهير في وضع مريح وجيد تماشيا مع الاستحقاقات المقبلة القارية والعالمية” وفق بلقشور.

ودعا رئيس العصبة الاحترافية مجلس مدينة الدار البيضاء إلى رفع الدعم السنوي المخصص لفريقي الوداد والرجاء الرياضيين، وقال بهذا الصدد: “مركب محمد الخامس تابع لمجلس المدينة، وأندية الدار البيضاء هي من تلعب فيه، والإشعاع الذي تحققه يخدم الصورة الترويجية والتسويقية لمدينة الدار البيضاء قبل كل شيء، لهذا أوجه نداء لمجلس المدينة باعتباري مسؤولا داخل الجهاز الوصي على كرة القدم الاحترافية أن يرفع قيمة دعم أندية الدار البيضاء التي تستحق أن يكون لها منح قوية خصوصا في هذه الأزمة، على غرار باقي الأندية المتضررة في كل المدن الأخرى”.

وكان مجلس مدينة العاصمة الاقتصادية قد رفع العام الماضي قيمة الدعم السنوي المخصص للوداد والرجاء إلى 500 مليون سنتيم، كما وضع دعما تحفيزيا يساوي 100 مليون سنتيم للفوز بلقب قاري، و50 مليون سنتيم للفوز بلقب محلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News