جهويات

التضحية بمبلغة عن اعتداء جنسي على نزيلة بدار طالبة بوادي زم

التضحية بمبلغة عن اعتداء جنسي على نزيلة بدار طالبة بوادي زم

يتجه المكتب المسير لجمعية تسيير دار الطالبة بجماعة أولاد فنان بوادي زم للتضحية بشابة مربية، بعدما فضحت واقعة اغتصاب تلميذة نزيلة بالدار، على يد قاصر تسلق ليلا أسوار المؤسسة في غياب الحارس الليلي.

وكشف مصدر مطلع لـ”مدار21″ أن عمالة خريبكة أوفدت لجنة من التعاون الوطني، أمس الخميس، استمعت إلى مختلف الأطراف، وأكدت المربية أنها نبهت قبل سنة إلى ضرورة إحداث قفل بباب قاعة إيواء النزيلات لكن المديرة تجاهلت ذلك، كما أنجزت تقارير في الموضوع حول محاولة تسلق شاب قبل سنة الدار، وأخبرت المسؤولة الإدارية لكنها لم تبادر إلى القيام بأي شيء، وتتوفر على تقارير مكتوبة في الموضوع.

وأكد مصدر الجريدة  أن الأمر وصل إلى نائب رئيس جماعة أولاد فنان والنائب عن الدائرة الرابعة، والذي أخبر المديرة بضرورة اتخاذ إجراءات لحماية النزيلات، لكن لم يتحقق أي شيء.

ودافعت المربية، وفق مصدرنا، عن إجراءاتها الاحترازية قبل سنة أمام اللجنة العاملية، مضيفة أنها نبهت لتسلل القاصر إلى بيت النزيلات مباشرة بعد إخبارها من قبل نزيلة.

وحذرت جمعية الدفاع عن حقوق المرأة ومحاربة العنف ضد النساء بالرباط، من مغبة تلفيق المسؤولية التقصيرية للمربية، مؤكدين أنها ستلجأ إلى السلطات القضائية ضد كل إجراء، مطالبة من النيابة العامة البحث مع مختلف الأطراف لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

ونبهت الجمعية الحقوقية إلى أن المكتب المسير للدار يستبق قرار القضاء، بعد تكليف النيابة العامة المركز القضائي لدرك وادزم بالبحث في النازلة، ويريدون طردها للتغطية على المسؤولية التقصيرية للمديرة وأطراف أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News