أمن وعدالة

ملف بدر وولد الفشوش.. دفاع المتهمين يطالب بالبراءة رغم الاعترافات

ملف بدر وولد الفشوش.. دفاع المتهمين يطالب بالبراءة رغم الاعترافات

أجلت غرفت الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، جلسة محاكمة ولد الفشوش ومتهمون آخرون في جريمة قتل الشاب بدر بولجواهل بمرآب أحد مطاعم الوجبات الخفيفة بعين الذئاب، إلى الثلاثاء المقبل 2 أبريل لإعداد الدفاع أحد المتهمين مرافعاته بسبب أن حالته الصحية لا تسمح بذلك

وغصت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بأقارب وأصدقاء بدر ضحية الدهس، إضافة والداه اللذان أعربا عن قلقهما من التماس دفاع أحد المتهمين البراءة في حقه، رافعين عنهم مسؤولية ما نسب إليهم من جرائم.

وطالب دفاع المتهم (أ.ص) البراءة مما نسب إليه، معللا ذلك بكونه غير مسؤول عما قام به، فيما طالب دفاع المتهم المسمى “رياض” بمنحه أقصى ظروف التخفيف، وأثبت دفاعه أن شريط الفيديو الذي عرض سابقا بالمحكمة شمل تفصيلا قويا لظروف وملابسات القضية.

وشدد بعرضه لمجموعة من الوثائق، عدم تورط المتهم في جرائم الضرب والعنف ضد الضحية، ولفت بأن المتهم حاول إنقاذ الضحية، متسائلا؛ كيف يمكن لمتهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، تقديم المساعدة في نفس الوقت والإسعافات الأولية.

وأكد أن وجود المتهم ضمن المتهمين الأربعة الآخرين داخل السيارة، لا يكفي للتسطير على المشاركة في هاته الجريمة. مؤكدا أن عائلة المتهم الرئيسي لا زالت تساومه عبر عرض مبالغ خيالية شهرية، ووظيفة بعد الخروج من السجن، معللا رفض متهمه لهذه الإغراءات المالية.

فيما التمست محامية المتهم الثالث المتابع بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف، البراءة، مبعدة قيامه بسياقة السيارة أثناء الجريمة.

وقالت أن وفاة بدر يولجواهل ليست بسبب الدهس وإنما بسبب التقصير والإهمال الناتج عن المستشفى التي نقل إليها ليلة الحادثة، وبررت ذلك بضرورة تحمل وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المسؤولية التي رفعتها عن المتهم في جريمة القتل والدهس.

وفي هذا السياق، قال عبد الجليل طوطو محامي دفاع الضحية بدر بولجواهل، أن اليوم شهدت المحكمة ترافع دفاع المتهمين الآخرين في القضية والتماس البراءة في حق متهميهم.

وأكد المحامي أن الأسبوع المقبل ستتم مناقشة جل المسائل التي أثارها محامو الدفاع اليوم، خاصة فيما يتعلق بكون سبب الوفاة مجهول، وأن الدهس لا يؤدي إلى الوفاة، وأن السبب الحقيقي للوفاة هو تقصير المستشفى وكون الطبيب الشرعي لا يفقه في عمله”

وتابع أن محامي دفاع المتهم المسمى “رياض” الذي تطوع للباس ثوب السائق، التمس البراءة، فيما التمس دفاع المتهم الرئيسي (أ.ص)منحه أجلا للمرافعة لأن حالته الصحية لا تسمح بذلك، بينما طالبت محامية المتهم الثالث المسمى ب”زويتة” منحها أجلا للأسبوع المقبل.

وخلص المحامي إلى أن الثلاثاء المقبل سيتم إكمال مرافعات محامو دفاع المتهمين الذين طالبوا بتأجيل الجلسة لإعداد الدفاع، بينما ستتم مناقشة كل ما أثاره دفاع المتهمين اليوم من طرف دفاع الضحية “بدر”.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتابع المتهمون بتهم ثقيلة، أبرزها “القتل العمد وتكوين عصابة إجرامية، وكذا السرقة الموصوفة ومحاولة القتل العمد والمشاركة”،وهي الجرائم التي قد تصل عقوبتها إلى الإعدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News