سياسة

“واش تا انت باغا تصوتي افاضمة”.. عبارة تجر انتقادات على وهبي عقب انتخابه بتارودانت

“واش تا انت باغا تصوتي افاضمة”.. عبارة تجر انتقادات على وهبي عقب انتخابه بتارودانت

شهدت جلسة انتخاب رئيس جماعة تارودانت الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، ونوابه وكاتب المجلس ونائبه، صخبا وتوترا كبيرا ومشادات كلامية بين عدد من أعضاء المجلس وما بين فرق الأغلبية والمعارضة، وذلك بسبب ما اعتبرته هذه الأخيرة “تحقيرا” من لدن وهبي، تجاه إحدى المسشارات الجماعية المنتمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وجرت عبارة : “واش تا انت باغا تصوتي افاضمة”، انتقادات واسعة على أمين حزب البام، من طرف أعضاء مجلس جماعة تارودانت، ودخلت “كتلة تارودانت تجمعنا، على خط هذه الواقعة، حيث عبرت عن “شجبها بشدة لما شهدته القاعة من انفلاتات كلامية استفزازية تحقيرية بعد انتخاب رئيس الجماعة التي استهدفت مستشارتين جماعيتين”، معتبرا أن  هذا الفعل غير لائق ولا مسؤول لا من رئيس منتخب .

وسجلت الكتلة المشكلة من أحزاب المعارضة، أن” جلسة التصويت وتشكيلة مكتب المجلس تكشف عن طغيان التناور والحسابات الضيقة على حساب مصالح الساكنة وارادتها في التغيير وطي صفحة الماضي واقرار تنمية حقيقية،مما يجعل تارودانت من الاستثناءات الشادة على الصعيد الوطني”.

واعتبر المصدر ذاته، أن حصيلة الأغلبية المشكلة، تعد “انقلابا على إرادة الساكنة وتواطؤا مع الحزب الذي أساء تسيير المدينة في الولاية المنصرمة، وتكريسا للأزمة والتردي الذي عرفته مختلف مصالح الجماعة بما فيها مصالح القرب مع الساكنة”.

وبحسب المعطيات التي حصلتها عليها “مدار 21″، فقد شهدت جلسة انتخاب رئيس مجلس جماعة تارودانت، أيضا ملاسنة بين وهبي وإحدى المستشارات المنتمية إلى صفوف المعارضة، وذلك بسبب مخاطبة عبد اللطيف وهبي لها بالقول : “أنت فقط مجرد طالبة ومقبلة بعد التخرج من الجامعة على الشوماج”، وهو ما أدى بهذه الأخيرة إلى الانفجار في وجهه معبرة عن رفضها لمحالة النيل منها والاستهزاء بها وتحقييرها.

في غضون ذلك، أطلق نشاط مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تضامن واسعة مع المستشارة الجماعية وعضو المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة فاضمة ايزوران، وذلك ضدا على ما اعتبروه “انفلاتات كلامية استفزازية تحقيرية”، في حق النشاطة الحقوقية والأستاذة المتقاعدة فاضمة ايزوران.

هذا، و تم يوم أمس السبت 18 شتنبر الجاري، انتخاب عبد اللطيف وهبي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للمجلس الجماعي لتارودانت.وحصل وهبي على 19 صوتا مقابل 12 صوتا لمنافسته زينب الخياطي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك خلال جلسة عامة حضرها ممثلو السلطات المحلية، كما تم أيضا انتخاب النواب الست للرئيس وكاتب المجلس ونائبه.

وتصدر حزب الاصالة والمعاصرة ، نتائج الانتخابات الجماعية  لثامن شتنبر 2021، حيث حصل على المرتبة الأولى بما مجموعه ثماني مقاعد من اصل واحد وثلاثين مقعدا مكونة للمجلس الجماعي للمدينة.وجاء متبوعا بكل من حزب الحمامة والوردة ثم لائحة البديل المستقلة بخمسة مقاعد، وحزب العدالة والتنمية بثلاث مقاعد.

وعادت الرتبة الخامسة للائحة المستقلة تارودانت قبل كل شيء برمز العداء وعدد المقاعد اثنان، فيما حل حزب الحركة الشعبية في المرتبة السادسة بمقعد واحد وبنفس العدد حل حزب تحالف اليسار الرتبة المرتبة السابعة متبوعا بحزب الاستقلال في المرتبة الثامنة بنفس عدد المقاعد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News