جهويات

الأسواق التجارية بالداخلة.. عرض وفير يستجيب لحاجيات المستهلكين خلال رمضان

الأسواق التجارية بالداخلة.. عرض وفير يستجيب لحاجيات المستهلكين خلال رمضان

تعرف مختلف الأسواق التجارية ونقاط البيع بمدينة الداخلة، خلال شهر رمضان المبارك، وفرة تلبي حاجيات المواطنين من مختلف المواد الغذائية الأساسية، لاسيما تلك التي يكثر عليها الطلب خلال الشهر الفضيل.

وهكذا، تشهد مختلف فضاءات التسوق بحاضرة إقليم وادي الذهب حركة تجارية دؤوبة يحرص من خلالها التجار والباعة على توفير كميات كافية من المنتجات الاستهلاكية ذات الجودة العالية، من فواكه وخضر وأسماك ولحوم وتوابل وغيرها، بهدف الاستجابة لمتطلبات ساكنة المدينة وما تحتاج إليه لتزيين موائدها الرمضانية.

وتعد محلات بيع الأسماك من الفضاءات التجارية التي تلقى إقبالا مهما من طرف الزبناء خلال الشهر الأبرك سعيا وراء اقتناء أصناف متنوعة من الأسماك الطازجة، التي تظل من بين المكونات الأساسية للمائدة الرمضانية لساكنة مدينة الداخلة خصوصا والأقاليم الجنوبية على وجه العموم.

كما يتوافد الزبناء بكثرة على الفضاءات الأخرى المخصصة لبيع اللحوم والخضر والفواكه ومختلف أصناف والحلويات والمملحات والتوابل والقطاني، وجميع المواد التي تتزود بها ربات البيوت من أجل تحضير أطباق رمضانية أصيلة تزين مائدة الإفطار في لؤلؤة الجنوب خلال هذا الشهر الفضيل.

وفي جولة بأهم فضاءات التسوق بمدينة الداخلة، أكد العديد من التجار والباعة، في تصريحات لصحافة، على تنوع ووفرة المواد الاستهلاكية الأساسية، لاسيما تلك التي يرتفع الطلب عليها خلال الشهر المبارك، مشيرين إلى أن تزويد السوق يتم بشكل طبيعي ومنتظم، كما أن الأسعار مستقرة باستثناء بعض المنتجات.

من جهته، قال رئيس جمعية حماية المستهلك بالداخلة – وادي الذهب، محمد الجناتي، في تصريح مماثل، إن مختلف الأسواق التجارية ونقاط البيع تعرف خلال شهر رمضان المبارك توافدا مهما للمواطنين من جميع الشرائح الاجتماعية، مؤكدا أن العرض من المنتوجات الاستهلاكية كاف بشكل يستجيب كليا لاحتياجات المستهلكين.

وأضاف جناتي أن مختلف المحلات التجارية ونقاط البيع بالجهة تخضع لزيارات وعمليات استباقية، بشكل منتظم وغير معلن، للاطلاع على المخزون من الحاجيات والمواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان الفضيل، بهدف توفير جميع المواد الأساسية بكميات كافية وبأثمان مناسبة حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين.

من جهته، قال المدير الجهوي للصناعة والتجارة بالداخلة – وادي الذهب، بوشعيب قيري، إن الإجراءات المرتبطة بشهر رمضان الفضيل تنطلق قبل حلول هذه المناسبة الدينية بأشهر، من خلال التدابير التي تقوم بها المصالح المعنية لرصد حالة التموين وتتبع وضعية المواد الأكثر استهلاكا ووفرتها على المستوى الجهوي.

وأوضح أن هذا الرصد وتقصي المعلومات المتعلقة بوضعية التموين في جهة الداخلة – وادي الذهب يتم عبر بحث ميداني تقوم به مصالح المديرية الجهوية للصناعة والتجارة، بتنسيق مع السلطات الولائية لدى مختلف تجار الجملة والموزعين ومستودعات التخزين المتواجدة بتراب الجهة.

وفي هذا الإطار، يضيف قيري، فإن الزيارات الميدانية لمختلف الأسواق التجارية ونقاط البيع أكدت أن جميع المواد التي يكثر عليها الطلب متوفرة بشكل كاف ليس فقط خلال رمضان، وإنما للأسابيع والأشهر الموالية لهذا الشهر المبارك. وفي إطار التتبع اليومي لوضعية الأسواق المحلية ونقاط البيع والتوزيع المختلفة في إقليم وادي الذهب، تعمل اللجنة الإقليمية المختلطة على تكثيف عمليات المراقبة للتأكد من مطابقة أسعار وجودة المنتجات الاستهلاكية المعروضة للبيع، وتحسيس التجار بأهمية احترام شروط السلامة الصحية والتخزين وفقا للمقتضيات المتعلقة بحماية المستهلك وحرية الأسعار والمنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News