رياضة

“أسود الفوتصال” بالمركز السادس عالميا و”فيفا”: المغرب قد يتوج بلقب المونديال

“أسود الفوتصال” بالمركز السادس عالميا و”فيفا”: المغرب قد يتوج بلقب المونديال

احتل المنتخب المغربي لكرة الدم داخل القاعة المركز السادس عالميا والأول إفريقيا وعربيا في أول تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي أعلن عنه اليوم الإثنين عبر موقعه الرسمي.

وضمن “أسود الفوتصال” الرتبة السادسة عالميا في تصنيف “فيفا” بـ1430.55 نقطة، متقدما على منتخبات عالمية من قبيل فرنسا، روسيا، إيطاليا وكرواتيا.

وتصدر المغرب ترتيب منتخبات القارة السمراء، متقدما بفارق كبير عن الثاني، المنتخب المصري صاحب الرتبة الـ37 عالميا، والثالث، منتخب أنغولا، المحتل للمركز الـ47 عالميا.

عربيا، احتل المغرب أيضا الصدارة، أمام الوصيف، مصر، ثم المنتخب العراقي، الثالث، وصاحب المركز الـ42 عالميا.

وأوضح “فيفا” أن صعود المغرب لـ”طوب 6″ لأفضل منتخبات العالم لم يأت عبثا “لقد اكتسحوا الكويت 7-1 في نهائي الكأس العربية لكرة الصالات، وهزموا الأرجنتين 7-0 في مباراة ودية، وأفلتوا في موسم 2023 بأكمله من تذوق طعم الهزيمة، وفازوا ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة الصالات 2024 بأسلوب متألق”.

وأبرزت أن تالق المنتخب المغربي جعل زملاء بلال البقالي وسفيان الشراوي وسفيان المسرار “بجعل المغرب أول دولة خارج أوروبا أو أمريكا الجنوبية ترفع الكأس (العالمية) الأكثر شهرة في هذه الرياضة”.

عالميا، تربعت البرازيل على قمة التصنيف العالمي الأول لكرة الصالات للرجال، فيما تفوقت البرتغال على إسبانيا لتحتل المركز الثاني، بينما أكملت إيران والأرجنتين المراكز الخمسة الأولى.

وووفق تصنيف “فيفا”، فإن هذه الدول الخمس الأولى؛ إلى جانب البلد المضيف أوزبكستان، ستكون المصنفة الأولى في القرعة المقبلة لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، وسيضم المستوى الثاني المغرب وكازاخستان وتايلاند وفرنسا وأوكرانيا وباراغواي.*

بينما ضم المستوى الثالث كرواتيا (16)، نيوزيلندا (19) – فنزويلا (21)، أفغانستان (30)، كوستاريكا (31)، طاجيكستان (34)، في شمل المستوى الرابع منتخبات هولندا (36)، غواتيمالا (40)، بنما (44)، أنغولا (50)، ليبيا (78) كوبا

وتستضيف سمرقند الأوزبكية، في 26 ماي الجاري، مراسم قرعة النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المزمع تنظيمها ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024 بأوزبكستان.

ويترقب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الذي ضمن التأهل للنهائيات عقب تتويجه، في 21 أبريل الماضي بالرباط، بلقبه الثالث على التوالي لكأس أمم إفريقيا، التعرف على هوية منافسيه خلال هذه البطولة.

ويطمح المنتخب المغربي، الذي بلغ ربع نهائي الدورة الأخيرة سنة 2021 بليتوانيا، حيث انهزم بفارق بسيط أمام منتخب البرازيل، للمضي بعيدا في المسابقة الدولية الأرقى لكرة القدم داخل القاعة.

وتجرى منافسات النسخة العاشرة بثلاث مدن أوزبكية؛ هي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News