رياضة

هل يجد الركراكي بديلا لقائد “الأسود” في وديتي أنغولا وموريتانيا؟

هل يجد الركراكي بديلا لقائد “الأسود” في وديتي أنغولا وموريتانيا؟

خرجت قائمة اللاعبين النهائية للمنتخب الوطني، المستدعاة للمشاركة في المباراتين الوديتين ضد كل من موريتانيا وأنغولا عن المعتاد، لغياب العميد رومان غانم سايس عنها، وذلك للمرة الأولى منذ سنة 2016، مما فتح تساؤلات حول سبب استبعاد الناخب الوطني وليد الركراكي له، وما إن كان سينجح في خلق توليفة مستجدة بالخط الخلفي للأسود دون حضور ركيزة دفاعه.

ووجه وليد الركراكي الدعوة إلى نايف أكرد، وأشرف داري، وشادي رياض، وعبد الكبير عبقار للاعتماد عليهم في قلب الدفاع في وديتي أنغولا وموريتانيا.

وانحصرت الترشيحات بين مدافع شارلورا البلجيكي، أشرف داري، إلى جانب كل من عبد الكريم عبقار الذي يحمل قميص ديبورتيفو ألافيس الإسباني، وشادي رياض مدافع ريال بيتيس الإسباني لتعويض سايس في التشكيل الأساسي للمنتخب المغربي.

ويعد أشرف داري الخيار الأقرب لخلافة رومان سايس بتشكيلة الركراكي، بعد استعادته لإمكانياته البدنية والفنية في الفترة الأخيرة رفقة فريقه البلجيكي، بعدما ظل حبيس دكة البدلاء في ناديه السابق استاد بريست، إلى جانب معرفة الناخب الوطني الجيدة به، لقيادته له بفريق الوداد الرياضي.

وأعرب أشرف داري، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن سعادته الغامرة بعودته للمنتخب المغربي، مؤكداً جاهزيته لتقديم أفضل ما لديه في المباراتين الوديتين القادمتين.

ويمني عبد الكبير عبقار، الذي لم يحظ إلى الآن بأي دقيقة لعب رفقة المنتخب، النفس بإثبات نفسه للركراكي في حالة إشراكه مكان سايس، خاصة وأنه بات يكسب ثقة الناخب الوطني باستدعائه له في معسكرات الأسود.

وكان عبد الكبير عبقار قد تعرض للإصابة خلال المباراة التي جمعت فريقه ديبورتيفو ألافيس بأوساسونا، لحساب الجولة 27 من الدوري الإسباني، مما أثار شكوكا حول مدى جاهزيته للمشاركة مع المنتخب في حالة استدعائه، قبل قدومه لمعسكر “الأسود”.

شادي رياض، مدافع ريال بيتيس الإسباني، هو الآخر ما زال ينتظر فرصته للمشاركة كأساسي في تشكيلة المنتخب المغربي وإقناعه لوليد الركراكي أنه ممن يعول عليهم في تحصين دفاع الفريق.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الأنغولي، يوم الجمعة القادم، على أرضية ملعب أكادير الكبير، في الساعة العاشرة مساء، على أن يقابل المنتخب الموريتاني يوم الثلاثاء المقبل بالملعب نفسه.

وخرج المنتخب المغربي مبكرا من منافسات كأس إفريقيا الأخيرة بالكوت ديفوار بعد هزيمته أمام جنوب إفريقيا في دور ثمن النهائي بهدفين لصفر. واعترف الركراكي عقب المشاركة المحبطة بارتكابه أخطاء أفضت إلى الخروج المبكر من المنافسة، مشددا على التزامه بمعالجتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News