رياضة

قبل التحقاه بـ”الأسود”.. أوناحي “البخيل” مردودا يثير القلق بمارسيليا

قبل التحقاه بـ”الأسود”.. أوناحي “البخيل” مردودا يثير القلق بمارسيليا

يبدو أن الدولي المغربي عز الدين أوناحي، لا يعيش أفضل فتراته رفقة ناديه مارسيليا بعد الانتقادات المتواصلة التي تلقاها من قبل مشجعي نادي الجنوب الفرنسي بسبب مستوياته غير المرضية التي يقدمها من انضمامه للفريق في يناير2023.

وتوقف عداد متوسط الميدان خلال 26 مباراة لعبها بقميص ناديه في مختلف المسابقات عند هدفين، فيما لم يتمكن من التوقيع على أي تمريرة حاسمة، الأمر الذي لم يعكس المستويات الجيدة الذي قدمها عز الدين أوناحي مع المنتخب الوطني في مونديال “قطر 2022”.

وكشفت تقارير فرنسية عن انزعاج المستشار الرياضي للنادي الفرنسي، مهدي بنعطية، من تراجع مستوى مواطنه عز الدين أوناحي في المباريات الماضية.

وأوضحت قناة “RMC Sport” أن ظهور أوناحي بمستوى متواضع في المباراة الأخيرة أمام فياريال في الدوري الأوروبي، لم يرض بنعطية، مشيرة إلى إمكانية توجيهه عقوبة معنوية له من أجل تحذيره وحثه على بذل المزيد من الجهد لتحسين مردوده في أرضية الملعب.

وتحدث مدرب أولمبيك مارسيليا جان لوي غاسيه، عن أسباب تراجع مستوى متوسط ميدان فريقه، مؤكدا أنه وعقب كأس العالم الذي كان فيه استثنائياً، تعرض لإصابة في إصبع قدمه مما أبطأ تقدمه.

وأضاف: “رغم خضوعه لجراحة، لكنه لا يزال يعالج إصبع القدم، ولم يكن معنا في مباراتنا أمام نانت الأسبوع الماضي، لأنه كان يعاني من ألم في ركبته، لكنها إصابة مرتبطة بإصبع القدم”، وممنيا النفس باسترجاع اللاعب مستواه بكأس العالم.

ووفقا لموقع “ترانسفير ماركت”، فإن عقد عز الدين أوناحي مع أولمبيك مارسيليا يمتد إلى غاية يونيو 2027، وتبلغ قيمته السوقية 12 مليون يورو.

وكان أوناحي قد دخل عالم الاحتراف سنة 2018 من بوابة نادي ستراسبورغ الفرنسي ثم إلى “يو إس أفرانش” في سنة 2020، وسجل هدفه الأول ضد فريق استاد في الدوري، قبل أن ينتقل إلى نادي “أنجيه” في عام 2021، بتوقيعه على صفقة مع الفريق مدتها أربعة مواسم.

وبالرغم مما يعيشه أوناحي مع فريقه مارسيليا الفرنسي، إلا أن قائمة اللاعبين النهائية للمنتخب الوطني، المستدعاة للمشاركة في المباراتين الوديتين ضد كل من موريتانيا وأنغولا، شهدت تواجد اسمه، ليحتفظ الناخب الوطني وليد الركراكي بصاحب الـ23 ربيعا بعد مشاركته الأخيرة رفقة “الأسود” بكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وسبق للصحافي الرياضي محمد بلعودي في حديث له لجريدة “مدار21“، وأن تساءل حول الغاية من استدعاء وليد الركراكي لعز الدين أوناحي لوديتي أنغولا وموريتانيا لكونه “لا يقدم شيئا يُذكر”، ولا يعتبر لاعبا أساسيا بفريقه حتى يضمن المشاركة مع المنتخب حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News