صحة | مجتمع

100 متبرع في ساعتين.. أنصار فريق الوداد “يهبون” دمهم بالبيضاء

100 متبرع في ساعتين.. أنصار فريق الوداد “يهبون” دمهم بالبيضاء

نظم أنصار فريق الوداد البيضاوي، حملة تبرع بالدم، شارك فيها المئات، اليوم السبت بالدار البيضاء.

ووجهت، رئيسة المركز الجهوي لتحاقن الدم للدار البيضاء- سطات، آمال دريد رسالة شكر للوينرز في تدوينة لها عبر حسابها بفيسبوك، مؤكدة أن العدد تجاوز 100 متبرع في ساعتين فقط.

وكتبت: “بعد ساعتين تجاوزونا ولله الحمد 100 متبرع في نظام و انتظام … فمخزون جيد يضمن عدم الانتظار.. يضمن النظام.. يضمن سلاسة تسليم الأكياس .. يضمن تفادي العديد من المشاكل ويضمن حياة جديدة للمرضى بإذن الله”.

وأضافت “شكرا لكل المتبرعين.. العز للوينرز ديما حمرا … تحية خاصة من رجاوية( الوداد الرجولة )”.

وليست المرة الأولى التي يتبرع فيها أنصار الفرق الكروية البيضاوية، حيث أعلنت دريد في تصريح سابق ضمن برنامج “مع الرمضاني” على القناة الثانية، منتصف يونيو الفارط، أن مختلف المراكز الاستشفائية بالجهة تشتغل بالكمية التي تبرعت بها الإلترا المساندة لفريق الوداد الرياضي ، بعدما شاركت في هذه الحملة لتحطيم الرقم القياسي للإلترا المساندة لفريق الرجاء.

تبرع الوداديين بدمهم يأتي، هذه المرة، تزامنا مع النقص الحاد في مخزون الدم بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك بسبب ارتفاع الطلب من قبل المرافق الصحية الخاصة والعمومية من جهة، و قلة المتبرعين نتيجة للجائحة التي تمنع تنظيم حملات للتبرع بالدم كما كان يتم في السابق من جهة أخرى.

ويوجد بجهة الدار البيضاء سطات أكثر من 610 من المرافق الصحية الخاصة والعمومية، إلى جانب المستشفى الجامعي الذي هو أكبر مستشفى على الصعيد الوطني، ويمثل حجم الاستهلاك بها من هذه المادة 40 في المائة وطنيا، حيث تتوصل مراكز تحاقن الدم بـ400 طلب في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News